موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

“الدكتور علاء عبد الحفيظ ” كيفية التعامل مع مصابي الفيروس المخلوي التنفسي وطرق العلاج

كشف الدكتور علاء عبد الحفيظ رئيس قسم جراحة الصدر والقلب طب الزقازيق ، عن طرق التعامل مع

الحالات المصابة بالفيروس المخلوى التنفسي، وذلك بعد أن أثبت تقرير صادر من وزارة الصحة والسكان أن

نحو 73% من نتائج المسحات للأطفال مصابون بالفيروس المخلوى.

 

وأشار لـ “الشرقية نيوز” إلى أن إجراءات التعامل مع الفيروس المخلوى تشبه الإنفلونزا ونزلات البرد، وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية التى تشمل؛ التباعد الاجتماعى نتيجة لانتقال الفيروس عن طريق الرزاز والعطس، بالإضافة إلى تطهير الأسطح، وعدم إرسال الأطفال المصابين بالفيروس إلى المدارس حتى تمام الشفاء.
وحول طرق علاج الفيروس المخلوي التنفسي، أكد مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إنه يتم علاج الأعراض بنفس أدوية نزلات البرد أو الإنفلونزا فى الحالات البسيطة والمتوسطة، فى حين يتم علاجه فى المستشفى فى حال تطورت الأعراض للالتهاب الرئوى؛ وذلك فى حالات محدودة، لافتًا إلى أنه يتم اكتشاف الفيروس من خلال الفحوصات المعملية.

وعن أعراض المرض، أكد ” الدكتورعلاء ” إنها تتضمن؛ سيلان من الأنف، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، سعال، جفاف فى الحلق، التهاب فى الحلق، وأحيانا يصاب المريض بنهجان أو سرعة ضربات القلب، مؤكدًا إنه غالباً تكون الأعراض طفيفة إلا فى بعض الحالات النادرة قد تصل للالتهاب الرئوى.

يذكر أن الفيروس المخلوي التنفسى من الفيروسات المخاطية الشائعة وليس جديداً تصل فترة حضانته لـ٤ أيام، كما تصل مدة الأزمة للتعافى 5 أيام تقريباً فى حال الالتزام بالعلاج المناسب والراحة التامة وتناول الكثير من السوائل.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢