موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

النائب مصطفى بكري يطالب بالاصطفاف الوطني خلف رئيسنا لمواجهة التحديات

كتب: محمد مفتاح

عقد مركز النيل للإعلام بالزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة الاعلامى دسوقي عبدالله ندوة إعلامية تحت عنوان ” تحديات الأمن القومي ”

بحضور مصطفى بكري عضو مجلس النواب  والدكتور احمد عبد المعطي نائبا عن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور ممدوح المسلمي نائبا عن رئيس جامعة الزقازيق…

 

تحدث مصطفى بكري عن المخاطر التي تهدد الأمن القومي من كافة الإتجاهات الاستراتيجية حيث طالب بالاصطفاف الوطني خلف قيادة الرئيس لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية…

 

حذر بكرى من الانصياع وراء الاخبار المسمومة والشائعات المغرضة التى تبث من الداخل والخارج بغرض إسقاط مؤسسات الدولة المصرية وإسقاط الوطن….

 

قال بكرى إن من يقف وراء ذلك متأمرين وخونة  يجب التصدي لهم بسلاح الوعى والمعرفة….

 

أضاف مصطفى بكرى أن 11/11 قد أثبت مدى الوعى الذى وصل إليه الشعب المصري وخوفه على وطنه..

 

تناول بكري المراحل التي مرت بها مصر أعقاب أحداث ثورة ٢٥ يناير وصولا إلى ثورة ٣٠ يونيو وماتلاها، وكيف استطاعت القيادة المصرية التصدي لهذه المخاطر.

 

أجاب بكري على تساؤلات الحاضرين حول المرحلة الراهنة وآفاقها المستقبلية

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد التقى مصطفي بكري عضو مجلس النواب  وذلك بمكتبه بالديوان العام ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ودسوقي عبد الله مدير مركز النيل للإعلام بالشرقية.

 

أكد محافظ الشرقية أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لتسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع وتساعد في بنائه وتنميته ، لافتا ًإلي أن الإعلام يمثل أحد أدوات القوة الناعمة المصرية ويقف حائط صد أمام الشائعات والأخبار المضللة التي تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد .

 

خلال اللقاء أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة تشهد طفرة هائلة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بالإضافة الي تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز الحسينية بـ 41 قرية و740 تابع وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير حياه كريمة لهم ، مؤكداً أن الأعمال تسير على قدم وساق ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ 95 % من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة نهاية الشهر الجاري…

 

قال المحافظ أن المحافظة انتهت من الإستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياه كريمة بمراكز( بلبيس – فاقوس – ديرب نجم – أبو حماد – أولاد صقر ) بتوفير 400  قطعة أرض وتم معاينتها بمعرفة الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني لتكون جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها ، مؤكدا أن الشرقية تُعد من المحافظات المتقدمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة فى مرحلتها الأولى.

 

كما قدم المحافظ الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإهتمامه بالقرية المصرية والوصول إلى عمق الريف المصري والعمل علي تحسين الخدمات المؤداه لقاطنيه.

 

تطرق محافظ الشرقية خلال اللقاء الى مدي رضا المواطن في الشارع عن أداء الجهاز التنفيذي وما يقدمه من حجم عمل كبير علي مدار اليوم في سبيل الإرتقاء بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين قائلا: لمست ذلك بنفسي اثناء جولاتي المفاجئة بقرى ومراكز المحافظة لمتابعة مشروعات التطوير والتجميل والتعرف علي احتياجات الأهالي علي الطبيعة والعمل علي تلبيتها.

 

من جانبه أوضح مصطفي بكري عضو مجلس النواب رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الاسبوع أن للإعلام دورا هاما في بناء وتنمية المجتمع ومواجهة الشائعات وتزوير الحقائق التي تستهدف مصر وشعبها والتي من الممكن أن تؤثر سلباً علي شبابنا ، كما يعمل على دعم الهوية الوطنية ونشر قيم التسامح والحفاظ على هيبة الدولة.

 

قال ان الدولة المصرية بقيادتها الواعية استطاعت أن تعبر بالشعب لبر الأمان وتحقيق طموحاته وتطوير المناطق العشوائية وتحويلها إلى بيئة صالحة للسكن ومواصلة إجراءات الإصلاح الإقتصادي لتحسين جودة الحياه المقدمة للمواطنين واصفاً المصريين بالشعب المعلم فهم الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات والالتفاف حول القيادة السياسية للتغلب علي الصعاب والمشاركة في بناء الوطن الغالي لما يتميزون به من تسامح وقناعة وحب لتراب الوطن.

 

في نهاية اللقاء اهدى محافظ الشرقية شعار المحافظة لعضو مجلس النواب مصطفى بكرى   تقديراً لدورة البارز في نقل الحقيقة والإهتمام بقضايا الوطن ومشاركته في الندوة الإعلامية الموسعة والتي عقدها مركز النيل للإعلام بالشرقية التابع للهيئة العامة للإستعلامات بعنوان ( تحديات الأمن القومي المصري )….

 

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢