موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء .. الإدارة المحليه هي العمود الفقري للدولة

 والعمل فيها يتطلب مسؤول تنفيذي كفء قادر على العطاء وحل مشكلاته

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن العمل في الإدارة المحليه يتطلب مهارات فنية واداريه وشخصية باعتبارها العمود الفقري للدولة وتستوجب بذل مزيد من الجهد لتنفيذ ما تصبو الدولة لتنفيذه للارتقاء بجميع المحافظات وتوفير الحياه الكريمة للمواطنين على أرض الدولة المصرية
جاء ذلك.. خلال اللقاء الموسع الذي عقده الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء و مديري إدارات ( المتابعة الميدانية – التخطيط العمراني – الشؤون القانونية – الشؤون المالية والإدارية – الإدارة الهندسية المركزية – المتغيرات المكانية – الأملاك – الموازنه – التخطيط والمتابعة ) بالديوان العام في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة وذلك بمقر مركز شباب كفر صقر الرياضي.
بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تواجد المسؤول التنفيذي بالشارع والإلتحام بالمواطنين والتعرف علي إحتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وكذلك المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية بالمراكز والقرى بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والمراجعة المستمرة لأعمدة الإنارة وصيانتها أولاً بأول وعدم السماح بإنتشار الباعة الجائلين بالشارع أو تعدي أصحاب المحال التجارية على حرم الطريق أو الأرصفة المخصصة لعبور المشاه.
وقال المحافظ لم اترك شبر على أرض المحافظة الا وزرته وتعرفت على مشكلات المواطنين به ورصدت جميع الإيجابيات والسلبيات فيه ،مضيفاً أن أول مدارس الإدارة الناجحة ان تمتلك ادواتك وتعرف حجم مواردك واحتياجاتك وترصد مشكلاتك وتعمل على حلها وتعرف كيف يمكن لك أن تقرب الفجوة بين ما هو حالي وما هو مأمول.
وأشار المحافظ أن قوة المحافظة تتمثل في كفاءة ومهارة وقوة وتماسك جميع المسؤلين التنفيذيين والمحليين بها فالكل يعمل على قلب رجل واحد وهدف واحد وهو ان تكون محافظة الشرقية دائما متصدرة في تنفيذ جميع التكليفات الرئاسية والملفات الحيوية والهامة والمشروعات القومية والخدميه.
وأضاف المحافظ لقد شهدنا في الفترة الأخيرة تطبيق المحافظات الأخرى للتجارب الناجحة التي قمتم انتم رجال المحليات بتتفيذها اولا في نطاق عملكم… وهو ما يدعو للفخر والامتنان.
شدد المحافظ علي استمرار رصد حالات التعدي بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدوله واتخاذ ما يلزم قانونا وكذلك حصر الاعلانات المرخصة وغير المرخصة ورفع المخالف منها واتخاذ ما يلزم حيال المخالفين وذلك حفاظاً على المال العام ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدن والقرى.
هذا.. وخلال الاجتماع تابع المحافظ أخر المستجدات بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والمتغيرات المكانية والتي قطعت فيهما المحافظة شوطاً كبيراً وحققت نسبة إنجاز عالية آملاً نقل تجربة المحافظة لباقي محافظات الجمهورية في انجاز كافة الملفات الهامة.
وأوضح محافظ الشرقية أن حجم العمل والمسؤولية كبير جدا يتطلب مسؤول تنفيذي قادر علي العطاء يعمل علي مدار اليوم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين قائلا أثق في قدراتكم واطمح في أداء أكثر تميزا وتواجد دائم في الشارع فانتم حلقة الوصل بين المواطن والدولة ومهمتكم خدمة المواطنبن وتلبية احتياجاتهم.
أكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتدريب العنصر البشري لتطوير منظومه العمل وتحسين مستوى الأداء ، مشيداً بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالديوان العام والذى يضم نخبه متميزه من المدربين المعتمدين ، قائلاً أنه أصبح لدينا كوادر مؤهلة ومدربة تقوم بالتدريب في المراكز التدريبية المعتمده على مستوى محافظات الجمهورية.
وفي نهاية الاجتماع أكد محافظ الشرقية على الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل للتيسير علي المواطنين وانهاء مصالحهم وحسن استقبالهم والاستماع لشكواهم وايجاد حلول لها في إطار القانون.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢