موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عاجل..منصة لتسجيل بيانات استيراد السيارات المعفاة من الجمارك…خلال ساعات

قال الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك: إن وزارة الاتصالات ستطلق خلال ساعات منصة تسجيل بيانات راغبي استيراد السيارات المعفاة من الجمارك.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الإثنين، أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أنه يشترط لاستفادة فرد الأسرة (الزوج / الزوجة أو الأبناء) ذات الشروط التي تشترط لاستفادته شخصيا من أحكام القانون، وبالتالي يتعين أن يكون فرد الأسرة الذي يرغب في الاستيراد (أو ترغب في الاستيراد باسمه)، أن يكون في تاريخ سداد المبلغ النقدي المستحق مصريا بلغ 16 عاما على الأقل، وأن يكون هو نفسه متمتعا بإقامة قانونية سارية في بلد الإقامة التي له / لها، أو لك فيه (بدلا منه)، حساب بنكي مضى عليه ثلاثة أشهر.
وأكد أن هناك ما يقرب من 125 ماركة وطراز من السيارات متاحة ضمن قواعد استيراد المصريين المقيمين بالخارج سيارات معفاة من الرسوم، لافتا إلى أن الدولة فتحت باب التنوع فى الحصول على سيارات الركوب لسد احتياجات المواطنين وتنويع رغبتهم ولكن بالشروط التي وضعتها الدولة.

وأشار إلى أنه، بعد مرور فترة الخمس سنوات سيتم الحصول على كامل الوديعة البنكية بالسعر الرسمي للدولار المتداول بالبنك المركزي المصري.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢