موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

زراعةالشرقية ندوة إرشادية عن” ذبابة الفاكهة والعفن الهبابى”

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، بالاشتراك مع معهد بحوث وقاية النبات، اليوم الثلاثاء، ندوة إرشادية عن ذبابة الفاكهة والعفن الهبابى فى ضوء التغيرات المناخية على المانجو بمركز فاقوس ناحية الخطارة.

 

حضر الندوة كل الدكتور حسن نبيل معهد بحوث وقاية النبات، والمهندس هانى ابراهيم فتوح مدير المكافحة البستانية، وعدد من المزارعين ومهندسى الادارة الزراعية.

 

وتناولت الندوة تعريف العفن الهبابى وضرورة التقليم والتطهير باستخدام المبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة ومراعاة التقليم الجيد الذي يتم بشكل علمي بما يساهم في تفتيح قلب الشجرة والأفرع المتشابكة، وذلك بإزالة النواشف، وضبط عملية الري قدر الإمكان خاصة أن فطر العفن الهبابي ينشط مع زيادة الرطوبة، ورشالزيت المعدنى.

وتحدثت الندوة عن ذبابة الفاكهة وهي واحدة من الآفات الزراعية حيث إنّها تتطفل على أشجار الفواكه وتسبّب لها الكثير من الأضرار وبالتالي تضعف من إنتاجيتها، خاصة وأن هذه الذبابة تسبب الضرر على الثمار لإنها تتغذى على النسيج الداخلي للثمرة وتعمل على خفض كمية الإنتاج كما ونوعا وتؤدي إلى إصابة الثمار بالعفن وبالتالي يجلب الحشرات الأخرى، وتم التنبيه بضرورة تعليق المصايد وتعليق المكعبات فى بؤر الاصابة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢