موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

دراسة طبيةجديدة تكشف فوائد الثوم للوقاية من الأمراض المزمنة

أشارت دراسة أجرتها جامعة نوتنغهام البريطانية، إلى أن الثوم يعمل على تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والمناعة، ومن المعروف أن الثوم يستخدم في العديد من العلاجات منذ آلاف السنين.

ووفق الدراسة بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن فوائد الثوم تعود لاحتوائه على العديد من المركبات الطبيعية المفيدة وخصوصا “الأليسين”، بالإضافة إلى مركبات الكبريت التي يمتصها النبات من التربة، والتي تتحلل إلى حوالي 50 مركبًا مختلفًا، نشطة بيولوجيا في الخلايا البشرية تدعم التواصل الخلوي.

وفي ذات السياق، وجدت مراجعة لعدد من الدراسات والتجارب، نشرت في مجلة “الطب التجريبي والعلاجي”، أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وتناولوا ما بين 600-900 ميليجرام من مكملات الثوم لمدة 3 أشهر، شهدوا انخفاضًا في ضغط الدم مماثل لتأثير أدوية عديدة معروفة.

وبحسب المراجعة فإن “الأليسين” يحفز إنتاج “أكسيد النيتريك” الذي يوسع الأوعية الدموية، ويثبط نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين المضيق للأوعية، وهو ما يقلل من ضغط الدم.

وأوضحت المتحدثة باسم جمعية الحمية البريطانية كلير ثورنتون وود، أن “الأليسين” يتشكل عند تقطيع الثوم أو سحقه، ويتوقف عن التشكل بمجرد تعرضه للحرارة، لذا ينصح بتركه لعشرة دقائق بعد التقطيع لضمان إنتاج الحد الأقصى من هذا المركب.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢