موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر شروط التقديم في مسابقة المبدع الصغير لطلاب المرحلة الابتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقديم لطلاب المرحلة الابتدائية، في مسابقة المبدع الصغير، والتي جاءت كالآتي:

 

١- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

٢- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

 

٣- ألا يتجاوز سن المتقدم في اول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة عن 18 سنة.

 

٤-أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالأعلام والمقسمة لمستويين من 5 لـ 12 سنة كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 سنة كمستوى ثاني.

 

٥-تقدم الأعمال باللغة العربية فقط.

 

٦- ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

 

٧- ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى.

 

٨- لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.

 

٩- في حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الالكترونية والابتكارات العلمية يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، واذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي مع العلم ان الحد الاقصى للعمل المشترك 3 اشخاص.

 

١٠- في حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة يتم الحرمان من التقدم لها مرة أخرى ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها

 

١١- يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة ومرحلة ثانية للاعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الاولى يتم فيها مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الاعلى للثقافة.

 

١٢- في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.

 

١٣-تستبعد اداريا الاعمال التي لم تستوفي شروط الجائزة.

 

١٤- التقدم يتم إلكترونيا عبر موقع جائزة المبدع الصغير www.ckp.eg.

 

١٥- التقدم يدويا بفلاش ميموري يوضع عليه العمل وملف pdf يتضمن استمارة الجائزة مستوفاة وصورة واضحة لشهادة ميلاد المتقدم ويتم إرسالها من خلال البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة.

 

١٦- عملية التقييم حق اصيل للجنة التحكيم ولا يجوز للمتقدم الاطلاع عليها.

 

وكانت الإدارة المركزية لتطوير المناهج، أصدرت خطابا بشأن مسابقة “المبدع الصغير لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية بالجمهورية للعام الدراسي (٢٠٢٣/۲۰۲۲).

 

وجاء نص الخطاب الصادر: بناء على موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على مسابقة المبدع الصغير تشرف الإدارة بالإعلان عن بدء مسابقة “المبدع الصغير لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية بالجمهورية للعام الدراسي (٢٠٢٣/۲۰۲۲)، ليقدم من خلالها الطلاب مشروعات بحثية في (مشروع إلكتروني – موقع ويب…)، مرتبطة بالبيئة المحيلة – والمجتمع لأهم إنجازات الدولة.

 

وأوضح الخطاب، أن الإدارة تسعى في مشاركة الطلاب بقوة والتفاعل مع المسابقة ليعود عليهم وعلى المجتمع بالتقدم والازدهار، والتأكيد بالتنبيه على موجهي ومعلمي المادة بالإعلان عن مسابقة المبدع الصغير في كل مدرسة من مدارس الحلقة الابتدائية في مكان واضح (مثل لوحة إعلانات المدرسة، معمل الكمبيوتر) لكي يستطيع جميع الطلاب رؤية المسابقة التقدم والاشتراك بها.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢