موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية…أتابع شكاوى المواطنين وأوجه بتوفير الحلول المناسبة لها

كتب: محمد مفتاح

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة متابعة وحل مشاكل المواطنين كافة الواردة عبر الصحافة الورقية، وذلك بعرضها على جهة الاختصاص المعنية ليقوم المسئول الذي تقع في نطاقه المشكلة بالعمل على حلها فورًا وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وفي هذا السياق وردًا على ما نشر تحت عنوان “الكلاب الضالة تهدد حياتنا” بخصوص شكوى المواطن “ف. ا” من انتشار الكلاب الضالة بقرية المسلمية التابعة لمركز الزقازيق مما تسبب في انتشار الخوف والذعر للمارة والأطفال.

 

أفادت مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه تم تشكيل لجنة من المديرية وقسم شؤون وتحسين البيئة بمجلس مدينة الزقازيق بالإضافة إلى شرطة المرافق وتم التعامل مع الكلاب الضالة المتواجدة بالمنطقة بطريقة صحية وآمنة وفقًا للاشتراطات البيئية السليم، وذلك حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

 

وبخصوص ما نشر تحت عنوان “مواصلات القرين” بخصوص شكوي المواطن “ا.ا”من عدم وجود مواصلات عامة لنقل الطلبة بالمدينة باستثناء الميكروباصات الخاصة المتكدسة بالركاب.

 

أفادت رئاسة مدينة القرين أن المدينة بها عدد كافٍ من الميكروباصات بخطوط مختلفة “القرين – الزقازيق – القاهرة – الإسماعيلية” وهي تكفي لنقل الركاب من وإلى الأماكن المختلفة دون أي تكدسات أو مشاكل، وتوجد متابعة دائمة ومستمرة من قسم المتابعة الميدانية وقسم المواقف برئاسة المدينة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة وبالنسبة لأتوبيسات النقل العام تم إيقاف خط أتوبيس (القاهرة – الزقازيق ) من شركة شرق الدلتا بسبب عزوف الأهالي عن ركوبه مما تسبب في خسائر لها، كما

تم التواصل والتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة وتم توفير عدد 2 سيارة “ميني باص” بسعة 30 راكبًا، وبذلك تم إزالة أسباب الشكوى.

 

وأفادت مديرية القوى العاملة بالشرقية، بخصوص رغبة أحد المواطنين “م. ا” في الحصول على فرصة عمل، حيث إنه يعاني من إعاقة في القدم اليمنى ولا يتحمل الأعمال الشاقة، أنه فور ورود الشكوى تم التواصل مع  المواطن المذكور وحضوره للمديرية للتعرف على طبيعة العمل الذى يتناسب مع الإعاقة وتم ترشيحه بالعمل بشركة “الصفا للصناعات” بالمنطقة الصناعية بمدينة بلبيس، وذلك لمساعدته في تحمل أعباء نفقات المعيشة.

 

كما أفادت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، بخصوص رغبة إحدى المواطنات “ف.م” في الحصول على معاش زوجها المتوفي، بأن الشاكية متزوجة وليست أرملة، كما جاء في الشكوى وتعيش ضمن أسرة مكونة من 5 أفراد والزوج يتقاضى معاشًا قدره 1731 ج شهريًا ولا يجوز عمل مساعدة للحالة وذلك لارتفاع قيمة دخله الشهري، جاء ذلك ردًا على شكوى تحت عنوان “فردوس تنتظر المعاش”.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢