موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

لشرقيية نيوز تنشر الحصيلة الأولية لحادث أتوبيس الدقهلية 6 مصابين و19 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في حصيلة مبدئية، إصابة 6 مواطنين، ووفاة 19 آخرين، صباح اليوم السبت، إثر سقوط أتوبيس في ترعة الرياح التوفيقي، في محافظة الدقهلية.

وأضافت الوزارة، أنه وفور الإبلاغ عن الحادث، تم الدفع بـ18 سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتم نقل 5 مصابين إلى مستشفى أجا المركزي، ومصاب واحد إلى مستشفى المنصورة الدولي، وجار المتابعة.

تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انقلاب الأتوبيس، وجار البحث من خلال فرق الإنقاذ عن احتمالية وجود حالات وفاة أخرى.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث، لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح، ومساعدة الأسر والمصابين.

وتقرر صرف 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، و25 ألف جنيه في  حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، و5 آلاف جنيه لكل حالة وقوع إصابة وفقًا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

وتقدمت القباج بخالص التعازي لأسر الضحايا، موجهة بتقديم أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢