موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عمرو أديب: مصر جمعت 10.7 مليار دولار من قمة المناخ

قال الإعلامي عمرو أديب: “جالنا خير كتير من قمة المناخ في شرم الشيخ، والنهارده من خلال وزارة التعاون الدولي مصر جمعت 10.7 مليار دولار سيتم ضخهم في مشروعات الطاقة النظيفة والمياه والغذاء”.
 الأموال التي جمعتها مصر من قمة المناخ:

وأضاف خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “جالنا في قمة المناخ دول ومؤسسات تمويلات واستثمارات ومنح بـ 10.7 مليار دولار، فكك بقى من موضوع علاء والساندوتش دي فلوس داخلة البلد عن طريق تمويل ميسر ومبادلة ديون واستثمارات”.

ولفت إلى أن منصة “نوفي” الخاصة بالمشروعات الخضراء في مصر أصبحت نموذجًا لجذب الأموال لدعم الطاقة النظيفة والمتجددة، والناس جاية بتقول لمصر عملتِ إيه علشان تجمعي الفلوس دي.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الاستثمار في الطاقة النظيفة سيغير العالم ويجب المضي قدمًا في اختفاء العمل بالوقود الأحفوري لمنع كوارث تغير المناخ.

وأضاف خلال كلمته بقمة المناخ: “هدفنا تخفيض الانبعاثات الكربونية من 50 إلى 52% بحلول 2030 بالمقارنة بعام 2005”.

وتابع: نسعى لتحقيق العدالة المناخية كأساس للنمو، الولايات المتحدة سوف تفي بالتزاماتها وأهدافها حول الانبعاثات بحلول عام 2030″.
وأكمل: نحن في صراع مع الزمن وسنقوم بواجبنا لمنع حصول الجهنم المناخي، ونحن لا نتجاهل ما يمكن أن يدعو للتشاؤم ونعرف ان هناك كوارث للبلدان التي تعاني.
وأعلن الرئيس الأمريكي دعم مصر بـ500 مليون دولار لتمويل تحولها للطاقة النظيفة للحصول على 10 جيجا وات من الطاقة المتجددة بحلول 2030 وتحسين 5 جيجا وات من الطاقة المولدة بالغاز بما يخفض انبعاثات مصر بحوالي 10% وسنعمل مع مصر على حجز 4 مليارات من الأمتار المكعبة من الغاز الطبيعي تخسرهم مصر في الحرق والرياح والتسرب.

وتابع: مصر تصبح قادرة على تحقيق ما وضعته لنفسها كمساهمات وطنية، ولم يعد هناك عذر لأحد والجميع يجب تحمل مسؤولياته لحماية العالم من التغير المناخي.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢