موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر أرقام تلقي شكاوى المواطنين بشأن نقص السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أرقام تلقي شكاوى المواطنين بشأن السلع التموينية.

وأكدت وزارة التموين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يقوم المواطن بالإبلاغ عنها من خلال الارقام الآتية:

الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (
01155508688 -01155508851  على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع

عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

وأشارت وزارة التموين إلى استمرارها في تقديم حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه والمستفيد بها 10.5 مليون أسرة مقيدة على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو المقبل.

من ناحية أخرى، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف سلع شهر نوفمبر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية من مجمعات استهلاكية والبقالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم توفير 31 سلعة.

وأكدت وزارة التموين أن نسبة صرف السلع التموينية بلغت 60% لأصحاب البطاقات التموينية، حيث توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطنين بالمنافذ، مشيرة إلى أن هناك توجيهات لـشركتي الجملة (العامة والمصرية) بصورة متابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة.

وتبلغ قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا  3 مليارات جنيه، بالإضافة إلي 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولي بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة أشهر.

وأكد وزير التموين أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب الرواتب الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢