موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوزشروط وموعدتطبيق….. إصدارمعاش جديد لفئات محددة

تعتزم الحكومة خلال الفترة الحالية، إصدار معاش جديد بخلاف تكافل وكرامة لتغطية الغير مؤمن عليهم،

بحسب ما أكدته الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك تخفيفا عن هذه الفئات.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات قد جرى صرفها منذ

عام 2020، مؤكدة أن الدولة تحملت 35 مليار جنيه لصرف العلاوات الخمس.

وقالت القباج، خلال لقاءها ببرنامج “نظرة” عبر فضائية “صدى البلد”، أمس الخميس، أنه تم إعادة هيكلة جميع مسميات المعاشات وجمعها تحت مسمى واحد فقط هو تكافل وكرامة، إلا أنه يوجد الكثير من المزارعين غير المؤمن عليهم تم ضمهم لتكافل وكرامة.

وأكدت وزيرة التضامن خلال لقائها، أنه لدينا الكثير من المزارعين غير المؤمن عليهم، مشيرة إلى أنه ندرس معاش للفلاح تحت مسمى “معاشك بإيدك”.

ويعد ذلك المعاش هو معاش تأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بهدف توفير حياة لائقة للمزارعين، وتشجيعهم على الحصول على حقهم التأميني.

من المقرر أن تبدأ تجربة المعاش التأميني للمزارعين بمحافظة الفيوم، كما أنه متاح أمام جميع المزارعين من سن 18 عامًا وحتى 50 عامًا، حيث يأتي هذا المعاش في إطار تأمين جميع المواطنين على

مدار فترة خدمتهم العملية، أو بعد خروجهم على المعاش.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق معاش تأميني للمزارعين، لتشمل منظومة التأمين، حيث أن معظم المزارعين لم يؤمنوا على أنفسهم، وبالتالي حين يبلغون سن المعاش أو يتقدمون بالعمر، يصبحون بلا عائد شهري.

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قانون التأمينات يمنع السيدة من الحصول على معاش الأب بمجرد زواجها.

وقالت نيفين القباج، خلال لقاء لها، لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن من تحضر الأمم أن تكون القوانين مرنة دون أن تصل إلى حد الفوضى.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أيه قوانين تحتاج المراجعات حتى تتناسب مع الفترة الزمنية والظروف الحياتية.

وأشارت نيفين القباج إلى أن على كل جمعيات حقوق الإنسان أن تتقدم للوزارة فورا حيث إن هناك حياد وشفافية في التعامل، مع الجمعيات كافة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢