موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

المهندس عبدالله محمد جادو: أسعار العقارات إلى أين في 2023.. الزيادة من 3 لـ15%

يتوقع المهندس عبدالله محمد جادو مدير شركة الماسة العقارية والمقاولات العامة بالعاشر من رمضان :

أن  ترتفع الاسعار بنسبة تتجاوز الـ10% خاصة بمشروعات العاصمة الإدارية، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي وانتقال الوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وتشغيل المونوريل الذي سيسهم فى نقل الآلاف من وإلى العاصمة، كما سنشهد زيادة في حجم الطلب أيضًا.

وأشار المهندس عبد الله، وأن المبيعات العقارية فى العاصمة الإدارية الجديدة سواء سكني أو إدارى أو تجاري، شكلت نحو 40% من جميع مبيعات العقارات بالسوق المصرية خلال 2022.

ومن خلال مؤشر عقار ماب، سجل الطلب على الشراء في العاصمة الإدارية الجديدة 25%، فيما ارتفعت الأسعار خلال 2022 إلى 10% تقريبًا.

أكد أن العقار في 2023 سيشهد زيادة سعرية طبيعية تصل لـ15% بشكل متوسط، لافتا إلى أن معظم الشركات طورت آليات التعامل مع العملاء وأصبح كل شئ يتم بشكل إلكتروني، لافتًا إلى أنه تم تطوير البنية التكنولوجية للشركة لتحفيز البيع أون لاين.

وأشار إلى أن أن القطاع العقاري في مصر واعد طول الوقت، يمكن أن يمر ببعض التحديات لكنه حتى الآن صامد في مواجهة أزمة فيروس كورونا، فعلى الرغم من تأثر المبيعات في خلال النصف الأول من 2022، إلا أنه في النصف الثاني بدء في الانتعاش مرة أخرى وعادت المبيعات بشكلها الطبيعي.

وأكد المهندس عبد الله محمد جادو ، أن الاستثمار في العقار هو الأفضل في الوقت الحالي، حيث مازال العقار الوعاء الآمن للاستثمار، فلا يشهد انخفاضًا في السعر، عكس الذهب وما يشهده من تذبذب، كما أن خفض الفوائد البنكية عزز من جاذبية الاستثمار في العقار.

 

المهندس: عبد الله محمد جادو

الماسه للمقاولات العامه والاستثمار العقاري

 واداره الاملاك العقاريه والصناعية

كافه انواع التشطيبات 

بالعاشر من رمضان

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢