موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر خريطة سقوط الأمطار اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركزي الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الخميس 10 نوفمبر مستمر في انخفاض درجات الحرارة، على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية شمالية غربية قادمة من على البحر المتوسط.

وأوضحت غانم، أننا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم ويؤدي إلى حجب أشعة الشمس، مما يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت أن درجات الحرارة العظمى عل ى القاهرة الكبرى تسجل 25 درجة مئوية خلال فترة النهار، وهي أجواء خريفية معتدلة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وأجواء مائلة للحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وخلال فترات الليل والصباح الباكر ستكون أجواء مائلة للبرودة على القاهرة الكبرى، كما أن متوسط درجات الحرارة سكون بين الـ17 والـ18 درجة مئوية.

وتابعت: «أن هناك فرص لسقوط الأمطار مع وجود المنخفض الجوي والكتل الهوائية الرطبة من على البحر المتوسط، وستستمر فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر التوسط والإسكندرية وشمال الوجه البحري وهي أمطار خفيفة، وقد تكون رعدية على مدن جنوب البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم».

 

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الصادر عن طقس اليوم الخميس، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وغرب الوجه البحرى، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم ساعات النهار.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢