موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر تفاصيل اقتراح بيع العيش الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية

كشف عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، تفاصيل الاقتراح المقدم بشأن بيع العيش الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنهم يعملون في سلعة مدعمة ومسعرة بشكل جبري، ويبيعون الرغيف بخمس قروش، والدولة تعوضهم عن باقي التكلفة، مشيرا إلى أن الدولة طرحت قمح وحددت سعر بيع طن الدقيق بـ 10 آلاف جنيه للمخابز التي تعمل بموازين وأسعار محددة.

وأضاف أن الدولة حددت وزن الرغيف 75 جرامًا بـ 65 قرشًا في المخابز السياحية، مضيفًا أن بعض المخابز تبيع رغيف لقمة واحدة بجنيه واحد، موضحًا أن التكلفة المرتفعة ولكن المصلحة الوطنية تحتم عليه عدم الحديث في التكلفة، موضحًا أن المقترح ينص على أن الدولة تساعدهم من خلال السماح ببيع الخبز الحر حتى يغطوا جزء من التكلفة، وذلك من خلال منظومة للعيش الحر لأي مواطن مصري.

وأوضح أن كارت ميزة تصدر المشهد في كل ما يخص المواطن والخدمات له، لافتًا إلى أن المخابز السياحية تفعل ما يحلو لها طالما أنه لا يوجد منافسين لها، مؤكدا الاقتراح ينص على أنه تعمل المخابز بنفس الدقيق ولكن بموازين معينة وبسعر أقل من المخابز السياحية، وهذا يساعد على عدم وجود احتكار، ويحصل المواطن على الخبز بكارت ميزة، وأن المواطن يحتاج الرغيف أبو ردة خاصة كبار السن ومن يعانون من الشيخوخة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢