موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

إطلاق أداة جديدة تشبه سماعات الأذان اللاسلكية لمساعدة ضعاف السمع

أطلقت شركةسوني ، أداة مساعدة للسمع، تشبه سماعة الأذن، يمكن شراؤها بدون وصفة طبية في الولايات المتحدة مقابل 1300 دولار، والتي تتميز بتطبيق مصاحب لضبط مستوى الصوت وجودته.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السماعة، التي يطلق عليها اسم CRE-E10، تأتي مع علبة شحن توفر ما يصل إلى 26 ساعة من الاستخدام المتواصل، وهي أيضًا متوافقة مع تقنية Bluetooth مما يتيح للمستخدم بث الصوت أو الموسيقى.

وتعد الشركة اليابانية هي واحدة من أولى شركات التكنولوجيا التي استفادت من إعلان إدارة الأدوية الفيدرالية هذا الصيف الذي أعطى الضوء الأخضر لشراء أجهزة السمع بدون وصفة طبية.

وطرحت سوني أيضًا منتجًا ثانيًا، يطلق عليه CRE-C10، مقابل 1000 دولار أمريكي، ويعتبر الإصدار “الأصغر” في السوق، حيث لا يحتوي على الميزات التكنولوجية مثل الطراز الآخر.

وتم الإعلان عن كل من المعينات السمعية الأربعاء الماضي وتم إنشاؤهما من خلال شراكة Sony بالتعاون مع WS Audiology، وهي شركة مبتكرة ورائدة في تكنولوجيا المعينات السمعية لأكثر من 100 عام.

وقال تايلر إيشيدا، رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في سوني، في بيان: “يواجه العديد من الأشخاص تحديات مستمرة تتعلق بفقدان السمع وبسبب الشعور السلبي المحيط به، فهم لا يطلبون في كثير من الأحيان المساعدة التي قد يحتاجون إليها”.

وأضاف: “كشركة رائدة في مجال الابتكار الصوتي، نحن سعداء بفرصة تحسين مشهد المساعدة السمعية بأحدث الأجهزة التي يمكن الوصول إليها تمامًا والتي ستضمن حلولًا جديدة بدون وصفة طبية لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع وتساعد أيضًا بشكل عام يتفاعل المستهلكون مع محيطهم بطريقة أعمق وأكثر ارتباطًا”.

وتشتمل كلتا المعينات السمعية على تطبيق مصاحب يعمل على تعديل الأجهزة للتكيف مع كلام المستخدم وما يحيط به، ويتطلب الإعداد من الفرد أن يجيب على بعض الأسئلة التي لا تستغرق سوى بضع دقائق، كما يتيح التطبيق أيضًا لمرتديها “التهيئة الذاتية” لكل جهاز. وأثناء عملية الضبط الذاتي داخل التطبيق، يقوم كل جهاز من أجهزة Sony بالتكيف الذاتي مع أنسب أوضاع السمع المحددة مسبقًا، والتي تستند إلى الآلاف من نتائج مخططات الصوت الواقعية الواقعية.

وأوضح كارستن بول، رئيس WSA Americas، في بيان: “بصفتنا شركة مكرسة للنهوض بقضية Wonderful Sound for All، نرحب بإدخال خيارات السمع الملائمة ذاتيًا، مع العلم أن أكثر من 65 بالمائة من إجمالي السوق الاستهلاكية في الولايات المتحدة، الذي يحتاج إلى رعاية سمعية أفضل لم يحقق ذلك بعد.. نتوقع أن تساعد المعينات السمعية التي لا تستلزم وصفة طبية الناس على بدء الرحلة إلى صحة سمعية أفضل”.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢