موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة.. وتحذر سكان هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أمطار متفاوتة الشدة علي مناطق من الدلتا والسواحل الشرقية تتقدم شرقا مع الوقت لتصل إلى شمال سيناء.

كما تستمر أجواء غائمة علي مختلف المناطق قد يتساقط منها بعض الأمطار وتسود أجواء مائلة للحرارة نسبيا وبسبب تكون السحب وحجب أشعة الشمس يكون الشعور أفضل بحالة الطقس

طقس اليوم

وتشهد البلاد، اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة، عن الظواهر الجوية،  والتي تتمثل في أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى متوسطة على الوجه البحرى، مع وجود فرص أمطارخفيفة على السواحل الشمالية الغربية، تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، اليوم  الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة،ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة.

تحسن ملحوظ

وفي ذات السياق، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا شهدنا أمس حالة من عدم الاستقرار الأحوال الجوية، لافتة إلى أنها كانت حالة جوية سريعة نتيجة وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وكتل هوائية راسبة من على البحر المتوسط، ونتج عن ذلك سقوط أمطار رعدية على أغلب المناطق الشمالية واستمر على مدار اليوم وحتى ساعات الليل.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء أن اليوم حدة عدم الاستقرار سوف تنخفض تمامًا، وكميات الأمطار أقل بكثير من التي شهدناها أمس، وسوف تكون فرص الأمطار مع تقدم ساعات النهار أقل من الصباح.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها اليوم ستكون من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وبعض مناطق شمال ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الوجه البحري وبعض مناطق من شمال الصعيد قد تمتد خفيفة إلى القاهرة، ولكنها ستكون غير مؤثرة تمامًا على أنشطة الحياة اليومية، منوهة بان درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية، متوقعة أن نشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية غدًا، وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وتكون خفيفة وغير مؤثرة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢