موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أمانة حماة الوطن بالشرقية تنظم ندوة بعنوان” الآمال والطموح من قمة المناخ بشرم الشيخ “

كتب _ أشرف محمود

بناء علي توجيهات الفريق جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن عقدت الدكتورة جيهان عسكر امين الحزب بمحافظة الشرقية ندوة عن قمة التغير المناخي بعنوان ” الآمال والطموح من قمة المناخ بشرم الشيخ”

حيث استعرض مستشار أمين المحافظة فايز الكيلاني الذى أدار اللقاء عن آمال وطموح قمة المناخ COP27 وبدأ التعريف بالمؤتمر هو السابع والعشرون منذ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في 21 مارس/آذار 1994. وسيعقد المؤتمر هذا العام في مدينة شرم الشيخ، التي تقع في جنوب سيناء والمطلة على البحر الأحمر، في الفترة بين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وتسأل عن ماذا يريد العالم من هذه القمة ؟ وقال إن تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية هو الهدف وماذا تنتظر الدول النامية الأكثر عرضة للآثار الضارة للتغير المناخي، كالفيضانات والجفاف وحرائق الغابات. وسيكون الوفاء باحتياجات هذه الدول نقطة محورية في مفاوضات قمة هذا العالم. وتنظرهذه الدول لنفسها كضحية للتغير المناخي، بينما تساهم بشكل متواضع في انبعاثات الغازات الدفينة كما أكد عن الدور الذي ستلعبه مصر في هذا المؤتمر وتحقيق أقصى ما يمكن من الآمال والطموح ومكاسب تمويلية وسياسية واقتصادية وبيئية بالإضافة لاستضافتها المؤتمر، تدفع مصر في اتجاه تنفيذ الدول الكبرى لتعهداتها في مؤتمرات الأمم المتحدة السابقة للمناخ تعهد الموقعون بضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ.

تماشيا مع استضافة قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ تطلق استراتيجية المناخ مع استراتيجية التنمية المستدامة للدولة “رؤية مصر 2030” وتهدف إلى تقليل الانبعاثات الضارة وتجهيز البلاد لتحمل آثار ظاهرة الاحتباس الحراري والجدير بالذكر هو ما عدده الكيلاني من المكاسب الكبيرة التى ستعود على الاقتصاد والبيئة من قمة المناخ بشرم الشيخ.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢