التخطي إلى المحتوى
حبس 10 متهمين بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

أمرت نيابة أمن الدولة بحبس 10 متهمين جدد بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة وتكدير السلم والأمن العام 15 يوما على ذمة التحقيق.

والمتهمون هم كل من: إبراهيم عاطف محمد، أحمد عبد التواب عبد الحميد، أحمد مصطفى شكوكو درس، أسامة رزق رزق عامر، أيمن إبراهيم محمد السيد، حازم محمد محمد فراج، رمضان متولي مصطفى، سامح رفاعي عامر،علاء عبد النبي حسن محمد، محمد حمدي صابر صالح.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين: ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.