موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يُتابع الأعمال الجارية بنفق عرابي

ويتفقد موقع إنشاء كوبري علوي أعلي مزلقان السكة الحديد بمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق

 

عقب جولته الليليه المفاجئة لمركز منيا القمح… توجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتفقد الأعمال الجارية بمشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ وتذليل كافة المعوقات أمام الشركة المنفذه لسرعة الإنتهاء من التنفيذ ودخول النفق الخدمة الفعلية ليُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة.
إطمأن المحافظ على أعمال صب أرضية النفق إتجاه ميدان عرابي وكذلك إنشاء الحائط الساند منتصف النفق بعد أن تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية بالسقف الخرساني أسفل السكة الحديد بصب البلاطات الخرسانية تمهيداً لإستكمال أعمال المرحلة الثالثة بالسقف أسفل خط الشرق لنهو الأعمال بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات وعبور الماره.
شدد المحافظ على رئيس مركز الزقازيق بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالنفق والزامها بالجدول الزمني المحدد مع الإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية لسرعة إنهاء الأعمال بالنفق لتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.
كما حرص المحافظ على تفقد نفق المشاه أسفل السكة الحديد للتأكد من عدم تواجد الباعة الجائلين وتهيئته أمام حركة الماره.
إنتقل محافظ الشرقية لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لعمل المجسات اللازمة بموقع مشروع إنشاء كوبري علوى أعلى مزلقان السكة الحديد بمنطفة الحسينية بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه وذلك للكشف على المرافق من ( كهرباء – تليفونات – غاز – مياه شرب – صرف صحي) لنقل المتعارض منها مع خط سير الكوبري وذلك لخدمة المنطقة وللمساهمة في تقليل الكثافات المرورية بها.
أوضح المحافظ أن الهدف من إقامة الكوبري المساهمة في إلغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان وفك الإختناقات المرورية بمدخل مدينة الزقازيق وتحقيق السيولة المرورية بطريق بلبيس / الزقازيق.
أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جاده في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة بالتوسع في إنشاء كباري علوية وأنفاق مشاه جديدة تُساهم في توفير الوقت والجهد علي المسافرين وتعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.
رافق المحافظ في الجولة المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان.
اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات