موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مدير المعهد القومي للتغذية: الكورن فليكس يرفع نسبة السكر في الدم

شددت الدكتورة جيهان فؤاد، مدير المعهد القومي للتغذية، على ضرورة فحص المستهلك للسلعة قبل شراءها ومعرفه تاريخ الإنتاج والانتهاء الخاص بالسلعة المراد شرائها، “لازم تقرأ إيه المكتوب، على الأقل تاريخ الصلاحية والوحدات الحرارية الموجودة فيها”.

وأضافت “فؤاد”، -خلال استضافتها ببرنامج “في المساء مع قصواء”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC-، أنه بالنسبة للمكملات الغذائية فينقسم إلى نوعين، الأول يخص المكملات الغذائية في صورة صيدلانية ويخص هيئة الدواء المصرية، أما وعن المكملات الغذائية الغير صيدلانية فيحصل صاحبها على التراخيص من قبل المعهد، ويقوم عليها 15 معمل بداخل المعهد.

واستطردت: “أحدث الأبحاث التي انتجناها عن نمط استهلاك المواطنين في الدهون، وخرجنا في البحث ده بأنواع الدهون الأكثر استهلاكا من قبل المواطنين، والجميع له نسبة معينة من الدهون يجب أن يحصل عليها، ويجب مراعاة نسبة الدهون في الطعام لسلامة صحة الجسم”.

وأوضحت أنه يجب على الأمهات إطعام أبنائهم قبيل خروجهم من المنازل عبر تناول كميات مناسبة من السعرات الحرارية المناسبة لجسده، مؤكدة أن التركيز الدراسي من قبل الأطفال يتوقف على الوجبة الصباحية التي يتناولها الطفل قبل ذهابه للمدرسة، “أكل البليلة للأطفال الصبح كويس جدا، والكورن فليكس بيرفع نسبة السكر في الدم وكلها أملاح”.

اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات