موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الجامعة العربية تحتفل باليوم الدولي للسلام…اليوم

يحتفل العالم باليوم الدولي للسلام في 21 سبتمبر من كل عام. وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1981 باعتباره يومًا مكرسًا لتعزيز مُثُل ومبادئ السلام، وكذلك للالتزام بوقف إطلاق النار وكافة أعمال العنف في جميع انحاء العالم خلال هذا اليوم.

 

وقالت جامعة الدول العربية -في بيان لها- ، إنه في ضوء الظروف الجيوسياسية الراهنة وتأثير الصراعات الممتدة في بعض الدول، وكذلك التداعيات السلبية للأوضاع الراهنة من أزمات اقتصادية وصحية، يشهد العالم ارتفاعا ملحوظا في خطاب الكراهية والعنف وكذلك ممارسة العنصرية والتمييز ضد الأقليات العرقية.

وأوضح بيان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه تقرر ان يكون موضوع اليوم الدولي للسلام لهذا العام 2022 هو “إنهاء العنصرية وبناء السلام ” في محاولة لحشد الجهد للتصدي ومناهضة كافة اشكال العنصرية والتمييز، وذلك من خلال تعزيز السلام وإرساء مبادئ حقوق الانسان وبناء مجتمعات يُعامل فيها جميع الأشخاص على قدم المساواة دون تمييز على أساس العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين.

و حرصت الأمانة العامة على تعزيز عمليات بناء السلام الأكثر شمولا واستدامة وكذلك استمرارها بدعم مسيرة السلم والأمن والتنمية وديمومتها في كافة انحاء الوطن العربي.

اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات