موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أول احتفال لليوم الوطني السعودي على “الميتا فيرس”

برعاية من دارة الملك عبد العزيز للأبحاث

كتب :نزار العلي (الرياض) [email protected]

بعد توسعها الأخير، حققت مجموعة بولد “The Bold Group” أول إنجاز لها بعد ان أضافت احتفال اليوم الوطني السعودي الـ 92 في الواقع المعزز “ميتا فيرس” “Metaverse”. وطورت مجموعة بولد تجربة اليوم الوطني على المنصة، لتنفرد بهذه التجربة الاولى من نوعها، من خلال عرض ثقافي سعودي في العالم الرقمي الجديد. وسيبدأ الاحتفال الافتراضي باليوم الوطني السعودي، في 22 سبتمبر ولغاية 24 سبتمبر 2022.

تعتبر “ميتا فيرس” “Metaverse” مفهوم للعالم الافتراضي المُستمر عبر الإنترنت، ثلاثي الأبعاد، ويجمع بين العديد من المساحات الافتراضية، المعززة والمختلفة. يتيح للمستخدمين العمل واللقاء واللعب والتواصل الاجتماعي عبر هذه المساحات ثلاثية الأبعاد. وهناك طلب متزايد على “الميتا فيرس” بالرغم من أنها تقنية ناشئة، حيث يوجد بعض العلامات التجارية والبلدان ترى بالـ “ميتا فيرس” قناة جديدة تستطيع الاستفادة منها، وبات تبني هذه التقنية يزداد بشكلٍ سريع في جميع أنحاء العالم. في المملكة العربية السعودية، غامرت مجموعة بولد وكانت من ضمن الأوائل الذين يستخدمون هذه التقنية غير المقيدة، حيث قامت بتفعيل الـ “Metaverse” من خلال استخدامه كمنصة للزوار للقيام بجولة في المملكة العربية السعودية، والتفاعل مع مختلف جوانب الثقافة السعودية، واستكشاف المعالم، والطعام، والموسيقى والفن السعودي بالإضافة الى المزيد في مكانٍ واحد.

ولأجل هذه المبادرة الأولى من نوعها، رعت دارة الملك عبد العزيز للأبحاث مجموعة بولد لتقديم تجربة مستخدم مميزة ونابضة بالحياة، وذلك من خلال توفير المحتوى المحلي الثقافي عن السعودية لتفعيل دور المتحف في الميتافيرس. حيث تلعب دارة الملك عبد العزيز للأبحاث دوراً محوريا في تقديم هذه التجربة الثقافة التي لا مثيل لها والتي تسعى إلى تعريف الأجيال القادمة بتاريخ وتراث المملكة العربية السعودية العظيمين، وتجعله في متناول العالم أجمع.

اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات