موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الطيب يؤكد انفتاح الأزهر على المؤسسات الدينية في العالم لتعزيز قيم التعايش والسلام

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، انفتاح الأزهر على مختلف المؤسسات الدينية في الشرق والغرب، بما يخدم تعزيز قيم التعايش والأخوة والسلام العالمي، مشددًا على أن الوقت الحالي يحتاج إلى مزيد من التضامن والتكاتف لمواجهة التحديات المعاصرة.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمقر إقامته بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان، وفد الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية المشارك في المؤتمر السابع لزعماء الأديان بكازاخستان، برئاسة المتروبوليتان أنطوني، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالكنيسة الأرثوذوكسية الروسية.

ونقل المتروبوليتان أنطوني تحيات البطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، مشيرا إلى أن كيريل مهتم بحوار الأديان، وأنشأ مجلسا خاصا للحوار بين الأديان في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، يجتمع فيه كل قادة الأديان في روسيا لمناقشة مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة.

ومن جانبه، بعث فضيلة الإمام الأكبر بتحياته لرئيس الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، وتطلعه للعمل المشترك وتعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والكنيسة الأرثوذوكسية في روسيا من أجل إحلال السلام والأخوة محل الكراهية والتعصب والحروب.

اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات