موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

انطلاق فاعليات أنشطة القافلة المائية لخدمه الأهالي بمركز ومدينة ههيا

بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى وفرق الكشافة الجوية والمرشدات بالشرقية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الدور الذي تقوم به شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف بصفة دورية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كوب مياه نظيف لهم، مؤكداً على ضرورة مواكبة التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لضمان استدامة واستمرارية تقديم خدماتها للمواطنين بالشكل المطلوب.
ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي إلى انطلاق فاعليات أنشطة القافلة المائية بمركز ومدينة ههيا بالتعاون مع فرق الكشافة الجوية والمرشدات بالشرقية لتقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأهالي المدينة.
أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن الهدف من تنظيم القافلة المائية هو رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وطرق الإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي لافتاً إلى قيام فريق قطاع المعامل ومراقبة الجودة بسحب عينات لمياه الشرب من عدة مناطق لتحليلها وطمأنة المواطنين علي جودة مياه الشرب بها.
وأضاف رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحى قيام مسئولي خدمة العملاء بمدينة ههيا بالتعرف على مشكلات المواطنين القاطنين بالمنطقة والعمل على حلها، وتسديد الفواتير بالاضافه لعمل معاينات للمشتركين الجدد (مياه وصرف صحي) وتحصيل قيمه المقايسات للمشتركين وتم عمل تصفية للتراكمات بجانب قيام فريق خدمة العملاء بتوعية المواطنين بتحميل برنامج قراءتى علي هواتفهم المحموله وتسجيل القراءات الفعلية بعدادات المياه من خلال البرنامج.
بينما أوضحت الدكتورة مي عزت مصطفي مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركه أن القافلة تناولت تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية وورش العمل ( الرسم والتلوين – مسرح للعرائس لعرض قصة الحفاظ على المياه (قصة سلمى) – الألعاب الترفيهية الهادفة للتعرف على السلوكيات الصحيحة مثل العاب ( السلم والثعبان – مهمة في الدور الرابع – انشر معلومتك – عجلة الحظ – كنز المعلومات ) بالإضافة الى تنظيم ورشه عمل تعليم السباكة للامهات للتعرف على فنيات السباكة الخفية لصيانة الادوات الصحية بالمنزل.
وفي نهاية القافلة تم تقديم الهدايا العينية لجميع الأطفال والسيدات المشاركين وتوزيع مطبوعات التوعية للتأكيد علي الرسائل المقدمة من خلال هذه الأنشطة.
اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات