موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عمرو أديب يُفجر مفاجأة عن الحرب الروسية الأوكرانية

قال الإعلامي عمرو أديب، إن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية واضح للعالم كله، معلقا: “سعر كرتونة البيض له علاقة بالحرب”، ولكن الفترة الأخير شهدت تغيرا لم يكن متوقعا، حيث استعادت القوات الأوكرانية مساحات كبيرة مما استحوذت عليه روسيا.

 

وأشار أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الإثنين، إلى أن الروس يصفون الوضع بـ “نكبة عسكرية”، لافتا إلى أنه كان بعيدا عن العقل أن يتخيل أن أوكرانيا تحقق هذا التقدم، حيث أن روسيا تمثل القوة العسكرية الثانية على مستوى العالم، بينما أوكرانيا تمثل القوة العسكرية رقم 22.

 

 

وأضاف أن سر تقدم الأوكران على الروس يكمن في الأسلحة الغربية، حيث أن الأمريكان سلموا الأوكران صاروخ يتم وضع في الطائرة ويمكنه ضرب قواعد الردار على الأرض، واصفا ما حدث بكارثة عسكرية روسية، حيث بدأت القوات الروسية تعود للخلف، متابعا: “الغرب في حالة معنوية عالية”.

 

ولفت إلى أن المنطقة التي يوجد بها روسيا وأوكرانيا بها طاقة وغذاء، وأي خلل في هذين الأمرين “العالم كله بيتبهدل”، معقبا: “في ريمونتادا أوكرانية بتحصل، سيد الكرملين بايت مضايق، قلبي وربي بيدعي نكون وصلنا لنقطة التوازن، الحرب دي محدش كسبان فيها”.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات