موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

جامعة الزقازيق تُجرى الجولة الثانية من اختبارات المرحلة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية

كتب :اشرف محمود

تنفيذاً لمبادرة أشبال مصر الرقمية بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتعليم العالي، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق قام فريق مركز الاختبارات الإلكترونية ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات بإجراء الجولة الثانية من الاختبارات الخاصة بالمرحلة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية، وذلك بحضور د. ولاء سرحان مدير وحدة التعليم الإلكتروني والاختبارات الالكترونية.
وقد أشاد الأستاذ الدكتور عاطف حسين بالاستعدادات والجهود المبذولة من قبل الفريق والحرص على التعاون مع وزارتي التعليم العالي والاتصالات، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة التي تساهم في تأهيل الشباب والعمل على تنمية الكوادر الشابة من خلال التدريب على التقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات في مختلف التخصصات التكنولوجية بما يتواكب مع تنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ولاسيما ما يتعلق بمحور ” بناء الإنسان المصري ” باعتباره أحد المحاور الرئيسية في إستراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية.
وأشارت الدكتورة ولاء سرحان مدير مراكز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة أن الاختبار قد تم لعدد 31 طالب وطالبة لمراحل دراسية ما بين الإعدادي والصف الأول الثانوي على فترة زمنيه واحدة.
جدير بالذكر أن مبادرة أشبال مصر الرقمية هى إحدى المبادرات الحكومية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تستهدف الطلاب والبراعم المتفوقين في العلوم والرياضيات ويتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية، حيث تقدم المبادرة 3000 منحة مجانية سنويا للطلاب المصريين من سن 12 إلى 17 سنة لتدريبهم على مهارات متنوعة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات شخصية وحياتية لمساعدتهم للوصول إلى مستقبل أفضل بصورة أوضح يفتح لهم آفاق جديدة.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات