موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر خطوات تفعيل كارت ميزة للمستفيدين الجدد من برنامج تكافل وكرامة

توجيهات عديدة من الرئيس السيسي، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، ووجه الرئيس، بضم مليون أسرة إضافية لبرنامج تكافل وكرامة ، ليصبح حجم المُستفيدين من المُواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مُستوى الجمهورية.

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تواصل حاليًا توزيع 250 ألف بطاقة للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، من البطاقات الذكية “ميزة”، وذلك من خلال شركات التوزيع، بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها، بهدف التيسير على المُواطنين والتخفيف عن كاهل المُواطن للحصول على الخدمة بشكل لائق دون زحام أو انتظار.

 

لذا يبحث العديد من المُستفيدين الجدد لبرنامج تكافل وكرامة على خطوات تفعيل كارت ميزة بعد استلامه، من أجل صرف مستحقاتهم.

 

وحرصًا من بوابة ” الشرقية نيوز ” الإلكترونية على تقديم كل ما يهتم به القارئ ويبحث عنه، نرصد لكم في التقرير التالي خطوات تفعيل كارت ميزة لمُستفيدي تكافل وكرامة الجدد:

 

– الذهاب إلى وحدة التضامن الاجتماعى “الشئون الاجتماعية” الأقرب للمُستفيد من تكافل وكرامة، لتفعيل ميزة تكافل وكرامة الجديدة.

 

– يقوم المُوظف بالإدارة الاجتماعية بتفعيل الباركود، المُتواجد على الكارت للمُستفيد من الدعم.

 

– عند تفعيل الباركود، يتم تنشيط كارت ميزة وتفعيله.

 

– بعد تفعيل الكارت يستطيع المُستفيد من برنامج تكافل وكرامة صرف الرصيد المُتواجد بالكارت.

 

– في حالة عدم تفعيلها بهذه الطريقة، يمكن للمُستفيد بعد تسلمه الكارت الاتصال بالخط الساخن 19680، واتباع الخطوات لتفعيل كارت ميزة.

 

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات