موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشيخ محمد علي العليمي :يكشف أهم أسباب إقبال الشباب على الانتحار (فيديو)

أوضح الشيخ محمد علي العليمي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الأزهر أنشأ وحدة الدعم النفسي، ويتابعون المشكلات من خلال الاستماع المباشر للمستفتين، حيث يوجد مركز يستقبل الاتصالات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمستفتي يكتب كما يشاء دون حرج من أي شيء.

وأكد العليمي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن الأزهر الشريف مهتم بحل المشكلات ولاحظ في الأيام الأخيرة على  منصات التواصل الاجتماعي بعض الأفكار السلبية والتي باتت مشهورة ومنتشرة، ولهذ أطلق الأزهر مبادرة انت غالي علينا، ونقصد بها أن الإنسان مقامه غالي عند الله”.

وقال: “في الوحدة لا نكتفي بعلماء الدين فقط ولكن هناك أساتذة متخصصين من علماء النفس والاجتماعي وشتى التخصصات المختلفة، وتحدثنا كثيرا للوصول إلى حل لهذه المشكلات، قمنا بدراسة أسباب المشكلة والأسباب التي تصل بالإنسان إلى أن يفكر في هذا الفكر مثل إنهاء حياته، ولما درسنا الأسباب وجدنا أن أول الأسباب هو عدم وجود لغة الحوار، مثل أبي لا يسمعني وأخي يتنمر عليّ، ووالدتي تتجاهلني”.

وشدد الشيخ محمد علي العليمي عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على أن الأصل في العلاقة هو التراحم والتواد والحب والمودة والسكينة: “لماذا تغيرت هذه الفِطرة؟ ما السبب في هذا الشرخ؟ عدم وجود لغة حوار بين الأب والإبن والأم والبنت، يجب أن نتحاور مع الأبناء والشباب بعقليتهم لا نتحاور معهم برؤيتنا الأحادية “.

youtube

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات