موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز… من هو عبدالحليم علام نقيب المحامين الجديد؟

تنشر “الشرقية نيوز ” من هو عبدالحليم علام؟

– مواليد مركز جهينة محافظة سوهاج
– حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية عام 1985 وحصل على  درجة الماجستير في المعاملات التجارية والدولية واللوجستية وحصل على تمهيدى دكتوراه وباحث دكتوراه في القانون جامعة الإسكندرية.

– المنسق العام لجبهه الإصلاح النقابي بالانتخابات السابقة والتي انتهت بفوز النقيب الجليل المغفور له بإذن الله رجائي عطيه.

– انتخب عضوا بمجلس نقابة محامين الإسكندرية مقعد الشباب عام 1993.
– أمين صندوق نقابه محامين الإسكندرية عام 1997. |
– انتخب عضوا بمجلس نقابة محامين الإسكندرية عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠٠٥.
– شغل منصب الأمين العام لنقابة محامين الإسكندرية عام ٢٠٠١.
– انتخب عضوا لمجلس لنقابة محامين الإسكندرية عام ٢٠٠٥ حتى عام ٢٠٠٩
– انتخب عضوا بمجلس النقابة العامة عن محكمة الإسكندرية وحصل على أعلى أصوات أعضاء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية عام ٢٠٠٩.
– شغل انتخب عضوا بمجلس الشعب وتولى وكالة اللجنة التشريعية في مجلس الشعب عام ٢٠١٠.
– انتخب نقيبا لمحامين الإسكندرية عام ٢٠١٢ وحتى عام ٢٠١٦.
– انتخب نقيبا لمحامين الإسكندرية عام ٢٠٢١.

هذا وجرت الانتخابات في ٣٣٣ لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، بإجمالي جمعية عمومية بلغت ٢٨٩٢٥٢ عضوًا.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كثيفًا من المحامين، للإدلاء باصواتهم داخل مقرات اللجان الانتخابية.

والجدير بالذكر أن العملية الانتخابية انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، بمقر النقابة العامة للمحامين برمسيس، وفي كافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، بإشراف قضائي كامل.

وتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، أبرزهم عبد الحليم علام، نقيب المحامين بالإسكندرية، ونبيل عبد السلام، عضو مجلس النقابة العامة ونقيب الإسماعيلية السابق، وعمر هريدي، وكيل مجلس النقابة العامة، وأحمد جمعة، المحامي السكندري.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقيب العام للمحامين، برئاسة مجدي سخي، القائمة النهائية للمرشحين على منصب النقيب العام في ضوء أحكام القضاء التي صدرت الأسبوع الماضي.

وضمت قائمة المرشحين المعلنة بالترتيب: أشرف فتح الباب، وعبدالحليم علام، ونبيل عبدالسلام، ومحمد البرديسي، وفرج الخلفاوي، وأسامة درويش وشادي سليمان، وأحمد جمعة وعلي فتوح وأحمد حلاوة، والسيد أبوالعنين، وفؤاد سعد، وياسر بخيت، ومنشاوي غانم وعبدالحسيب العدوي، وساهر علوان، وخالد حافظ، وعمر هريدي.

وخلت القائمة النهائية من اسمي سامح عاشور ومنتصر الزيات، بعد تأكيد حكم استبعادهما ورفض أي طعون أو اشكالات تم تقديمها، وكذلك رفض طعون تأجيل الانتخابات، كما تم إعادة فرج الخلفاوي إلى القائمة بعد صدور حكم لصالحه.

وتولت هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس الهيئة.

وكانت أعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

ووفرت اللجنة المشرفة على الانتخابات، أتوبيسات لنقل المحامين من المحاكم إلى مقر النقابة العامة للمحامين برمسيس باعتبارها مقر تصويت محامي شمال وجنوب القاهرة والقاهرة الجديدة.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات