موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الهيئة العامة للسكك الحديديةتكشف تفاصيل حادث «مزلقان»قرية أكياد، بمركز فاقوس

كشفت الهيئة العامة للسكك الحديدية تفاصيل حادث اصطدام قطار بسيارة ميكروباص، في قرية أكياد، بمركز فاقوس، مما أدى لسقوط عدد من الوفيات والإصابات.

وذكرت الهيئة، في بيان، اليوم الجمعة، أنه أثناء مسير قطار رقم 175 ركاب “أبوكبير/ الصالحية”، صباح اليوم الجمعة، في المسافة ما بين فاقوس وأكياد، بالكيلو 20/ 800 فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم “7945 وه ج”، تعبر السكة من مكان غير شرعي، رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو 21/ 600 “مزلقان أكياد”، على مسافة 800 متر من مكان الحادث، وتم إطلاق “السارينة” أكثر من مرة، وحاول قائد القطار الرباط، إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور، مما أدى إلى الاصطدام بالسيارة، ووقوع إصابات ووفيات، وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية، والقبض على  سائق الميكروباص أثناء محاولته الهروب.

وأشارت، الى التنسيق المسبق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق المعبر غير الشرعي، أكثر من مرة، كان آخرها بتاريخ 3/8/2022، إلا أن الأهالي وسائقي المركبات يرفعون الحواجز، لفتح المعبر.

وتهيب الهيئة بقائدي المركبات والأهالي باستخدام المعابر الشرعية للعبور على السكك الحديدية، وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على الخطوط، وعدم فتح المعابر غير الشرعية عند إغلاقها من الجهات المختصة، حتى لا يتسبب ذلك في إزهاق الأرواح، وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتعطيل مسير القطارات.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات