موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

نصائح للأمهات.. كيف تفطمي طفلك من اللهاية

يستمتع بعض الأطفال باستخدام اللهايات كجزء من عملية التهدئة الذاتية، يفقد العديد من الأطفال الصغار الاهتمام باللهايات التي تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات، ومع ذلك ، يحتاج الأطفال الآخرون إلى مساعدة الوالدين للتوقف عن استخدامها.

يمكن أن تكون اللهاية منقذة للحياة للوالدين الجدد في سن مبكرة، بمجرد إدخالها في الفم الصغير (ولكن بصوت عالٍ بشكل لا يصدق) لحديثي الولادة ، تتوقف صرخات الأذن ، ويعود السلام إلى المنزل مرة أخرى – ليس أقل من معجزة ، أليس كذلك؟

لسوء الحظ ، يجب أن تنتهي كل الأشياء الجيدة ، وعندما يتحول مولودك الجديد إلى طفل صغير أمام عينيك مباشرة ، ويبدأ في طلب اللهاية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وغالبًا ما يمضغه بدلاً من مصه ، وينتج عنه غيره. توقف تيار سال لعابه ، ثم قد يكون الوقت قد حان لداعا.

إذا كان طفلك الدارج أو طفلك في سن ما قبل المدرسة لا يزال مترددًا في التخلي عن بطانيته الأمنية الشفوية ، فلا تيأس – فهناك عدد لا يحصى من الحيل التي تجعل التخلي عن “paci” أسهل قليلاً لك ولطفلك الكبير.

جرب الطريقة البطيئة والثابتة :

تمامًا مثل أي إدمان آخر (جسدي أو نفسي) ، يمكن التعامل مع اعتماد طفلك على اللهاية بشكل أفضل عن طريق إزالتها قليلاً في كل مرة. قد يجعل هذا العملية أسهل قليلاً ، لك ولطفلك الصغير ، حتى لو استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من بعض الطرق الأخرى.

كل شخص لديه قصة مختلفة حول ما نجح وما كان فشلًا ملحميًا، لذا ، سأقدم لك أفضل نصيحة يمكنني أن أقدمها لك ، ثم أقدم لك العديد من النصائح المفيدة التي يمكنك الاختيار من بينها ، لأنني أدرك أنك وطفلك لا تحتاجان إلى وضع صندوق وهذا ، احصل على هذا – كل طفل مختلف

إليك ما هو جيد:

1- الأطفال لديهم حاجة نمائية للامتصاص، يوفر لهم الراحة، هذا قد يحرر ثدييك من أن يكونا اللهايات.

2- إن تقديم اللهايات للرضع في بداية النوم يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS).

3- تظهر بعض الدراسات أن استخدام اللهاية يساعد في تخفيف الألم من الإجراءات البسيطة.

4- في الأطفال الخدج ، وجدت مراجعة كوكرين أن المص غير الغذائي كان مرتبطًا بإقامات أقصر في المستشفى وتحسين الرضاعة بالزجاجة.

متى يجب أن يبدأ الفطام؟

في الأساس ، يمكن القول إن الطفل يجب أن يُفطم ببطء عن اللهاية في سن 2.5 سنة على الأكثر، يأتي معظم الأطفال إلى روضة الأطفال في سن الثالثة ولا يجب أن يحتاجوا إلى اللهاية، ومع ذلك ، نظرًا لأن الفطام قد يستغرق بعض الوقت ، يجب أن تبدأ مبكرًا، بالطبع ، يعتمد الوقت المناسب أيضًا على الظروف والاحتياجات الفردية للطفل.

ما هي العواقب التي قد تترتب على مص اللهاية الطويل والمكثف؟ 

يمكن أن تؤدي اللهاية إلى إعاقة نمو أسنان الطفل بشدة وبالتالي تؤدي إلى سوء وضعها. يتم ذلك عن طريق المصاصة التي تضغط على الأسنان النامية في اتجاه غير طبيعي وبالتالي تتسبب في بروزها بشكل غير مباشر. لا يمكن أن تكون النتيجة أسنانًا ملتوية فحسب ، بل يمكن أيضًا أن تكون عضة مفرطة. بالإضافة إلى ذلك ، تمنع اللهاية الطفل من تعلم الكلام. مع وجود مصاصة في الفم ، لا يمكن فتح هذا بالكامل. يمكن أن تكون النتيجة صعوبات في النطق واللغة أو مشاكل اللغة الأخرى.

– نصائح سهلة للفطام :

أسهل طريقة “لفطم اللهاية” هي عندما لا يعتمد الطفل عليها باستمرار على أي حال ، أو عندما تكون اللهاية مجرد بديل منذ البداية، بصفتك أحد الوالدين ، سيكون من الأسهل كثيرًا لاحقًا فصل الطفل عن اللهاية إذا لم تكن قد قمت بإتاحتها دائمًا. قد يكون هذا صعبًا في بعض الأحيان بسبب الصراخ الصريح ، لكنه يؤتي ثماره عندما يتعلق الأمر بالفطام على أبعد تقدير.

بعض النصائح القيمة التي من شأنها أن تجعل الفطام باللهاية أكثر متعة :

1- الخطب

اشرح لطفلك أن اللهاية مناسبة للأطفال وأنها كبيرة بالفعل ومستقلة ويمكنها القيام بالعديد من الأشياء الرائعة بمفردها وبدون اللهاية، يفهمنا الأطفال جيدًا ، لذا فإن التحدث بمفردنا قد يكون مفيدًا للغاية. يتبنى الأطفال أساسًا الكثير من مواقف والديهم، كن دائمًا متفهمًا وحذرًا وصادقًا قدر الإمكان عند التحدث إلى أطفالك.

2- استبدل اللهّايات بالقرب المادي

إذا تخلى الأطفال عن اللهاية ، فيجب تعويض هذه “الخسارة”، من المهم أن توفر لطفلك الراحة والعناق الثمين، يلعب القرب الجسدي دورًا حاسمًا هنا.

3- مناورة الهاء

غالبًا ما يكون من المفيد تشتيت انتباه الأطفال باللعب والمرح، لا يجب أن تتحدثي عن اللهاية بعد الآن ، وبدلاً من ذلك يجب أن تقضي وقتًا طويلاً مع طفلك حتى تنسى اللهاية.

4- استخدم المكافآت

قدم لطفلك مفاجأة لمنحه اللهاية. على سبيل المثال ، أخبره كذبة بيضاء صغيرة عن الجنية اللطيفة القديمة التي تجمع اللهاية لجميع الأطفال الكبار وفي المقابل تترك مفاجأة صغيرة للطفل، هذه الطريقة يمكن أن تصنع المعجزات.

5- الثناء التقدم

إذا كان بإمكان طفلك أن يتحمل وقتًا أطول بدون الحبيب شنولر ، فيجب الإشادة بذلك وتقديره تمامًا. يسهّل التقدير والثناء على الأطفال أن يودعوا اللهاية.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢