موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يجتمع بمديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن

 لوضع خطه تنفيذية لترشيد إستهلاك الكهرباء وتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً موسعاً مع مديري المديريات الخدمية والهيئات والمصالح الحكومية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لوضع آليات وإجراءات لتنفيذ خطة ترشيد إستهلاك الكهرباء وتقليل إستخدام الطاقة بمختلف أنواعها بالمبانى الحكومية والمنشآت العامة لتخفيف الضغط على الكهرباء وترشيد إستهلاكها تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن .
وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة أن يقوم كل مدير مديرية ورئيس مركز ومدينه وحي بوضع التصور الأمثل والإجراء التنفيذي اللازم للبدء فوراً في ترشيد إستخدام الكهرباء بالمباني الحكوميه والمنشآت العامة ، قائلاً كلنا مسئولين وعلينا مجهود كبير خلال الفتره القادمه لمتابعه التكليفات الصادره من رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات الأزمات العالمية الراهنة والتي يمر بها العالم و تتطلب تنفيذ حزمه من الإجراءات العاجلة للإستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
كما قرر المحافظ تشكيل لجان بكل مبنى خدمي لمتابعة إجراءات تحقيق مستهدفات الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء بدءاً من الإسبوع القادم.
وخلال الإجتماع أصدر المحافظ تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف المرور اليومي على المحال والمولات التجارية والمطاعم والورش الحرفية للتأكد من إلتزام أصحابها بمواعيد الغلق المقررة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين .
كما تطرق الإجتماع إلى تأكيد محافظ الشرقية على البدء فوراً في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بالقرى والمدن من خلال إطلاق حمله تشجير موسعه تستهدف الطرق والمحاور المرورية والشوارع ومداخل المدن بالتنسيق مع مسؤولي الزراعه والري وبمشاركة المجتمع المدني وذلك لمضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.
حضر الإجتماع الإستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات