التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مباحثات السيسي ورئيس وزراء إسرائيل هاتفيًا

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا ، من رئيس الوزراء الاسرائيلى يائير لابيد.

وقد عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاتصال، عن بالغ التقدير  لدور الوساطة الناجحة التى قامت بها مصر خلال الايام الماضية بقيادة الرئيس السيسي للتوصل لوقف سريع لإطلاق النار، وتثبيت وإعادة الهدوء في قطاع غزة.

وقد أشار الرئيس السيسي من جانبه، الى ان مصر قامت بجهود ومساعى حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية، ومن ثم هناك اهمية بالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتفاقم الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة.

وكذلك العمل  على اتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع المعيشي في القطاع للتخفيف من الظروف المتدهورة به والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”.

كما أكد الرئيس السيسي، ان مصر تتطلع لتجديد الأمل لدى الشعب الفلسطيني فى تحقيق السلام المنشود والحصول على حقوقه المشروعة وفق المرجعيات الدولية، وهو ما يفرض حتمية انهاء دائرة العنف والتصعيد المتكرر سعيًا لفتح الباب امام فرص وجهود التسوية وتحقيق الاستقرار والهدوء تمهيدًا لاطلاق عملية السلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، التى من شأنها تغيير واقع المنطقة بأسرها.