موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم…وزارة الأوقاف تطلق فعاليات المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الخميس، فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية، والذي يستضيف 40 طالبا من الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف من مختلف دول العالم.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للطلاب والطالبات الدارسين والدارسات بالأزهر الشريف من مختلف دول العالم.

ويتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر الذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت، السادس من أغسطس الجاري، جوانب علمية وثقافية، وأخرى لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة، وسيكون التحرك من أمام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية غدًا الخميس.

وفي سياق آخر، نظمت مديرية أوقاف دمياط مساء الثلاثاء، احتفالًا كبيرًا بمسجد عمرو بن العاص بدمياط لبيان معنى الهجرة وشرح الدروس المستفادة منها للنشء والطلائع والشباب، مساهمة منها في توضيح المعنى الصحيح للدين.

يأتي ذلك احتفالًا بالعام الهجري الجديد وفي ضوء استمرار فعاليات البرنامج الصيفي للطفل وفي إطار حرص وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على نشر الفكر الوسطي المستنير.

وجرت فعاليات الحفل بحضور محمد همام سكرتير عام المحافظة نائبًا عن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب والشيخ محمد محمد عبد الفتاح سلامة مدير مديرية أوقاف دمياط، والدكتور إسماعيل عبد الرحمن أستاذ أصول الفقه المتفرغ بجامعة الأزهر الشريف ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط ونخبة من قيادات الدعوة بدمياط.

اترك رد