موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

المجلس القومي للإعاقة يوصي بابتكار أدوات لتعريف المجتمع بحقوقهم

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ضرورة ابتكار أدوات جاذبة لتعريف المجتمع والوزارات المعنية بمواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

ووجهت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة -اليوم الثلاثاء خلال احتفال وزارة الصحة والسكان باليوم القومي للسكان- التحية لما تم تأكيده باللقاء من ضرورة الربط بين السكان وحقوق الإنسان والنمو الاقتصادي المطرد والتنمية المستدامة، وثمنت مجهودات وزارة الصحة في هذا الشأن تحت رعاية وإشراف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة.

وأشادت بالجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية بالعمل السكاني في مصر، وأوضحت أنها كانت حريصة على الحضور والمشاركة للتأكيد على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في صحة جيدة والعمل على توصيل التوعية اللازمة بكيفية الوصول للخدمات الصحية المخصصة لهم مثل التأمين الصحي الشامل والصحة الإنجابية.

وأشارت إلى أنه بات من الضروري معالجة هذه القضايا بطريقة شمولية ومتماسكة، خاصة وأن التنمية المستدامة تعتمد على  العديد من الأولويات والسياسات التي تم التأسيس لها في مؤتمر القاهرة عام 1994، بجانب تعزيز حقوق النساء والفتيات والصحة الجنسية والإنجابية كحق أساسي من حقوق الإنسان، خاصة فى ظل ما يعانيه العالم من تغيرات وتحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية غير مسبوقة.

ولفتت كريم إلى أن ما يعانيه العالم من تحديات يتطلب من الجميع المزيد من التكاتف والتضافر لتلبية طموحات الشعوب في الترقي والازدهار، ونتيجة لهذه التحديات أولت الدولة المصرية اهتماما كبيرا بالتنمية المستدامة للحفاظ على البيئة، والحد من الفقر وتوفير احتياجات الأجيال الحالية والأجيال المستقبلية.

اترك رد