موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة الثلاثاء.. والنتيجة الأربعاء

قالت مصادر بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، واعتماد النتيجة، وذلك بعد عرضهم علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشددت المصادر، أنه سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب مساء الثلاثاء بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، او صباح الأربعاء على اقصي تقدير، ليتم أنتجتها بجميع المدارس الثانوي في اليوم التالي من اعتماد النتيجة.

وأكدت المصادر، أن كنترولات التصحيح تعمل على قدم وساق للانتهاء من عملية رصد وجمع الدرجات بكل دقه، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وكشفت  المصادر، أن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة، على مستوي الجمهورية ، سيقومون بتحديد الأوائل على مستوي كل شعبه من الشعب الثلاثه العلمي علوم وعلمي رياضه وادبي، صباح غدا الأحد.

جدير بالذكر، أن أظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلي نسب نجاح بالعربي و فروع اللغة الثانية  والفلسفة والاحياء ، بينما كانت أقل المواد التي حقق بها الطلاب نسب نجاح هي الفيزياء وفروع الرياضة و التاريخ و كيمياء .

كما تم الانتهاء من تصحيح  19 مادة  مادة امتحانية وتشمل مواد اللغة العربية واللغة الثانية و الكيمياء والتاريخ و الجغرافيا و الديناميكا واللغة الاجنبية الاولي والفيزياء و الجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل و علم النفس والاجتماع والجبروالهندسة الفراغية والاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء .

 

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢