موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بشرى سارة للمحامين بشأن الأندية.. و3 رسائل للجمعية العمومية

شهد مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين، إحتفالية افتتاح نادي محامي نجع حمادي بقنا، بعد تجديده وتأثيثه، وبدأ الحفل بقراءة بعض من أيات القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع المحامين، تخلله فقرة إنشاد ديني بمناسبة بدء العام الهجري الجديد؛ وشارك في  الاحتفالية الأستاذ يحيى التوني وكيل النقابة العامة، والأستاذ محمود الداخلي، الأمين العام المساعد، والأستاذ محمد نجيب، والأستاذ عبدالحفيظ الروبي، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، والأستاذ محمد كركاب، أعضاء مجلس النقابة العامة، ومن نقابة سوهاج الأساتذة؛ حسام القاضى ومحمد فواز، وعبدالرحمن شكر، والأستاذ الدوشي شاكر نقيب محامي الأقصر، إلى جانب السادة أعضاء نقابة قنا الفرعية.

قال مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين، إنني حضرت اليوم لافتتاح نادي نجع حمادي، وفي حقيقة الأمر ما كنت أتصور أو أتوقع أن يكون هذا الصرح بهذه الروعة والجمال، وأقول لكم هنيئًا لكم هذا الصرح العظيم، مشيرًا إلى أن هذا الصرح ما كان يتم إلا إذا كان وراءه رجال، وأن هذا الصرح العظيم ليس هو الأول ولا الأخر.

وتابع: « وفي رسالة ارسلها اليوم من نجع حمادي لجموع محامين مصر، أننا نعمل في صمت، وخلال أيام سوف نفتتح صرحًا كبيرًا بالأسكندرية هو نادي جليم، ثم بعده بأيام سوف نفتتح أرقى مصيف في جمصة، ثم أيضًا بعده سنفتتح نادي في بورسعيد، ثم أيضَا بعده سنفتتح المبنى الجديد للنقابة العامة في شارع رمسيس، فكل هذه الأعمال لا تأتي إلا إذا كان هناك رجال يعملون في صمت».

ووجه القائم بأعمال نقيب المحامين، من نجع حمادي ثلاث رسائل إلى الجمعية العمومية للمحامين، وجاءت الرسائل كالآتي:

1 ـ الجمعية العمومية لمحامين مصر، ونحن على أبواب، وخلال أيام سيتم اختيار نقيب جديد يقود العمل داخل نقابة المحامين، فأدعو مخلصًا لكل المحامين أن يضعوا في أذهانهم من يخدم نقابة المحامين، ومن يخدم المحامين.

2 ـ إلى أبنائي وزملائي محامين قنا، هذا العمل لم يكن الذي تم  اليوم في نجع حمادي، لا يمكن أن يتم إلا إذا كان هناك رجال  يعملون في صمت، وإنني أعلنت في محكمة قنا في أنني بإذن الله وخلال المدة المتبقية، أن جميع غرف المحامين بقنا سوف يتم تطويرها على أحدث طراز.

3 ـ أخي وصديقي، بل دائمًا أقول له ابني عبدالمجيد هارون، تتلمذ في أمانة الصندوق هنا في قنا، وأثبت أنه أمين صندوق ناجح، وأمينًا؛ فهنيئًا لكم بالأستاذ عبدالمجيد هارون.

وأكد «سخي»، على أننا أنجزنا وما زلنا ننجز، ويكفي أن أمين الصندوق، الأسبوع الماضي، أو منذ 15 يومًا، ربط وديعة بـ١٠٠ مليون جنيه لصالح نقابة المحامين، منوهًا إلى أنه عرض على مجلس النقابة  أنه خلال الثلاثة شهور الماضية مقارنةً بالثلاثة شهور في العام الماضي، زاد إيراد النقابة 27 مليون جنيه، رغم ما نصرفه على الأندية والمقرات.

ومن جانبه تقدم عبدالمجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، بالشكر إلى مجدي سخى القائم بأعمال النقيب ومجلس النقابة العامة، لتحملهم مشقة السفر لمشاركة محامي قنا فرحتهم في افتتاح هذا الصرح العظيم، وهو نادي محامي نجع محامي.
وأضاف «هارون»، خلال كلمته في افتتاح نادي نجع حمادي، أن مجلس النقابة العامة سيظل يعطي ويدعم المحامين؛ قائلًا:« ما دمنا في محراب نقابة المحامين سنظل نخدم المحاماة والمحامين حتى نسلم الراية للجيل الجديد الذي سيحمل لواء المحاماة».

وهنأ أمين صندوق النقابةالعامة، محامي قنا جميعا بافتتاح ناديهم العظيم بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، وزف إليهم بشرى بمناسبة قرب البدء في المرحلة الثانية من تطوير نادي محامي نجع حمادي.

وقال يحيى التوني، وكيل النقابة العامة للمحامين، نشعر اليوم خلال الافتتاح أننا في عرس، وإنني أرى الفرحة في عيون حميع المحامين، وكأن السماء تحتضن القاعة ويأتي صوت من بعيد يقول أن المحامين توحدوا لمشاركة بعضهم في افتتاح هذا الصرح العظيم.

وأضاف وكيل النقابةالعامة للمحامي، «إنني أقول من قنا أن المحاماة ستظل خالدة، وأن هذا النادي الذي تم افتتاحه اليوم ويقع على نهر النيل الخالد بمثابة فخر لجميع السادة المحامين»، معبرا عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا الصرح العظيم.

وتوجه «التوني» بالشكر لجميع السادة المحامين بمحافظات مصر، ولمجلس نقابة محامي قنا على هذا الصرح العظيم، ولأعضاء سوهاج والأقصر، وأعضاء مجلس النقابة العامة، الذين شاركوا في هذا الحفل المهيب، مشددا على ضرورة التمسك بالمحاماة قائلا:« عاشت المحاماة وعشتم للمحاماة درعا وسيفًا».

وأكد الأستاذ يحيى التوني، أن سيدنا هارون عندما كلفه الله بالرساله طلب العون من الله بأن يشرك أخاه هارون معه في الرسالة لفصاحة لسانه قائلا: «قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي* وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي* هَارُونَ أَخِي* اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي* وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي* كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا* وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا* إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا».

وفي نفس السياق قال أحمد حسين العيادي، نقيب محامي قنا، إنني أرى الفرحة في عيون جميع المحامين في احتفالية افتتاح نادي محامي نجع حمادي، مرحبًا بجميع أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين.

وأوضح «العيادي»، أن الأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، له دور بارز في خدمة  المحامين، وبالأخص عند مرحلة البدء في صيانة وتأثيث نادي محامي نجع حمادي، موضحًا الدور الذي قام به أعضاء مجلس نقابة محامي قنا في ظهور النادي بالشكل الذي عليه الآن.

وأشار  نقيب قنا، أن نادي محامي نجع حمادي كان مهمل ولا يليق بالسادة المحامين، حتى بدأ أعضاء مجلس النقابة الفرعية في أعمال صيانته وفرشة، وذلك بالتعاون مع لجنة الأندية بالنقابة العامة، حتى يظهر بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، فشكرًا لكل من ساهم ودعم هذا النادي.

ورحب الأستاذ محمود عباس الشريف، أمين صندوق نقابة المحامين بقنا، بالسادة الضيوف من أعضاء مجلس النقابة العامة، قائلا:« سلام الله عليكم ورحمته وبركاته،  أهلا وسهلا بكم في نادي محامي نجع حمادي، الذي سيكون نادي لجميع السادة المحامين».

وأوضح أمين صندوق النقابة الفرعية بقنا، في كلمته خلال احتفالية افتتاح نادي محامي نجع، أن جميع السادة أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين تحملوا مشقة السفر وجاءوا إلى محافظة قنا للمشاركة في افتتاح نادي المحامين بنجع حمادي فشكر وتقدير لهم، منوهًا إلى النادي الذي تم افتتاحه اليوم في ثوبه الجديد بعد الانتهاء من صيانته وتجديده بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، سيكون نادي يفخر به جميع أعضاء الجمعية العمومية للمحامين.

وتوجه «الشريف» بالشكر لجميع السادة المحامين الذين شاركوا في ظهور هذا النادي إلى النور في ثوبه الجديد، لافتا إلى أن هذا  المكان واجه القائمين عليه صعوبات كثيرة حتى يتم الانتهاء منه في مرحلته الأولى، وسيتم البدء في المرحلة الثانية من تطوير النادي.

وقال محمد نصر، عضو شباب نقابة محامي قنا، إن الله عز وجل، قال:«وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ»، إنني ارحب  باسم شباب محامي قنا بالسيد مجدي سخى، والسادة أعضاء مجلس النقابة العامة، تحية إعزاز وتقدير لهم جميعًا، وبالسيد النقيب أحمد العيادي، ومجلس نقابة قنا الفرعي.

وتابع:« تحدث كل من قبلي وأسرد الكثير والكثير عن تاريخ نادي محامي نجع حمادي ونشأته،  ولكن يعلم الله المجهود الجبار الذي بذل  في هءا الصرح بمعاونة جموع محامي نجع حمادي شبابًا وشيوخًا، واخص بالذكر ايتاذي ونقيبي محمود عباس الشريف».

وأكد عضو الشباب، أنه تم تجديد نادي محامي نجع حمادي، بالتنسيق مع لجنة الأندية بالنقابة العامة للمحامين، حيث قامت اللجنة  بتفويضي أنا والأستاذ محمود عباس أمين صندوق نقابة قنا، لمتابعة عمليات الإحلال والتجديد التي تمت في النادي حتى وصل في المرحلة الأولى بتجهيز القاعة الكبرى بالنادي وفرشها بالشكل الذي يليق بالمحامين.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية التي تشمل كافية ومطعم بالدور الثاني للنادي.

وتخلل الاحتفالية في الجزء الأول منها فقرة التنورة الراقصة، وفي ختام الاحتفالية؛ كرم الأستاذ مجدي سخى القائم بأعمال  النقيب،  وعبدالمجيد هارون، والأستاذ احمد العيادي، السادة المحامين أصحاب الدور الخدمي والنقابي بنقابة قنا الفرعية، وذلك بإهدائهم شهادات تقدير، نظرًا لمجهوداتهم في خدمة السادة المحامين.

جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح
اترك رد