موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يُفاجئ مدينتي فاقوس وأبو كبير ويشدد علي تكثيف اعمال النظافة ورفع الإشغالات

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة فاقوس للوقوف على مستوي النظافة والتأكد من رفع الإشغالات وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .
بدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة حركة سيارات الأجرة بموقف فاقوس للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين كما تفقد المحافظ شارع الدروس وشارع مجمع الشرطة لمتابعه أعمال النظافة ورفع الإشغالات والإطمئنان على المظهر العام والخدمات المقدمة للمواطنين.
إنتقل محافظ الشرقية لتفقد شارع عبد المنعم رياض والمقرر رصفه بطول ١.٥كم وعرض ١٢ لكل اتجاه وبتكلفه ١٢ مليون جنيه ، ليصدر تعليماته للأستاذ محمد حجازي رئيس المركز بسرعة البدء في أعمال رصف الطريق لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.
إختتم المحافظ جولته بتفقد طريق فاقوس / أبو شلبي لمتابعة الأعمال التمهيدية اللازمة لرصف الطريق وذلك بعد أن إنتهت مديرية الطرق من إجراءات الطرح والترسيه على الشركة المنفذة للطريق بدءاً من كوبري السحارة وصولاً لمفارق أبو نصار حتي بوابات ري أبو شلبي بطول 3 كم كمرحله أولى وبتكلفة 6.5 مليون جنيه للبدء في تنفيذ الأعمال بالطريق والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.
كما وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة فاقوس بمتابعة المقاول المسئول عن تنفيذ مشروع الصرف الصحي (سواده 1 /سواده 2) بقرية أبو شلبي والتي تشهد إنشاء 3 محطات رفع صرف صحي (مشروع الميجا) بتكلفة 200 مليون جنيه و بنسبة تنفيذ 60 % حيث تم الإنتهاء من الشبكات الفرعية لخدمة الوحدة المحلية بأبو شلبي والقرى التابعة لها وأكد على سرعة الإنتهاء من القطاعات العرضية الـ 6 المتبقية لمد الخطوط الأرضية لشبكة الصرف الصحي وربطها علي محطة معالجة الصوالح بدءا من الوحدة المحلية بسواده وصولاً لمفارق أبو كراسيع وذلك لسرعة الإنتهاء من إجراءات التوصيل حتى يتثنى لمديرية الطرق البدء في أعمال الرصف.
عقب ذلك توجه محافظ الشرقية لمركز أبو كبير لتفقد أعمال الرصف الجارية بطريق ابو كبير /كفر صقر مروراً بمزلقان المحلج بطول ٢.٥كم كمرحله أولى وبعرض ٨ متر لكل اتجاه وبتكلفه ١٠ مليون جنيه ، والمُنفذ بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري ، مشدداً على الأستاذ حمدي نصر رئيس المركز بمتابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف وإلزامها بالجدول الزمني المحدد ليدخل الطريق الخدمة الفعلية ويعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أعمال إنشاء نفق مشاه أسفل السكة الحديد بمدينة أبو كبير والمُقام بتكلفة مبدئية 15 مليون جنيه ، ليمثل محوراُ مرورياً جديداً يربط بين منطقه السوارس ووسط البلد ومجلس المدينة ويٌساهم في فك الإختناقات المرورية بالمنطقة والحد من حوادث القطارات وحفاظاً على سلامة المواطنين.
أكد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالمتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ النفق وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة لسرعه الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد لتحسين جوده الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعليقات مغلقة.