موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم.. إجازة رسمية احتفالا بثورة 23 يوليو.. والأزهر يقرر ترحيل هذه الامتحانات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون اليوم السبت إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

 

إجازة القطاع الخاص

كما أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن اليوم السبت إجازة رسمية  مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن  بتحديد إجازة عيد ثورة يوليو المجيدة في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق  العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

 

ترحيل الامتحانات

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، ترحيل امتحانات مواد الدور الثاني لصفوف النقل للمراحل (الابتدائي – الإعدادي – الثانوي – القراءات – معاهد البعوث) التي كان من المقرر عقدها اليوم السبت إلى الخميس الموافق 28 يوليو الجاري، وذلك بناءً على صدور قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار اليوم السبت الموافق إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو.

وعليه فقد تقرر بدء الامتحانات يوم الأحد الموافق 24 يوليو الجاري لجميع المراحل والصفوف حسب الجدول المعتمد من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

 

التعليقات مغلقة.