موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بسام راضي: الرئيس السيسي يناقش مع المستثمرين الألمان سبل زيادة المشروعات التنموية

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم مناقشة بعض القضايا مع الجانب الألماني على رأسها أزمة الغذاء والطاقة وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية ومجمل الأوضاع في المنطقة.

وأوضح أن الجانب الألماني عبر عن تقديره للدوري المصري الرشيد والمتزن بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد نشر ثقافة التعاون والبناء والسلام من أجل الشعوب.

وأكد أنه تم عقد لقاء مع وزيرة الدفاع الألمانية لبحث التعاون العسكري بين مصر وألمانيا، كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة يحضرها كبار الشركات الألمانية ورجال أعمال مصريين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى حجم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وألمانيا لا سيما ما تقوم به شركة سيمنز الألمانية التي تنفذ حاليا أكبر خط قطار كهربائي في العالم بطول 2000 كيلومتر من القاهرة لأسوان ومن الغردقة لأبوسمبل ومن العين السخنة إلى العلمين، فضلا عن 3 محطات كهرباء تم إنشاؤها من قبل والتعاون في الكثير من المجالات من محطات مياه وزراعة والري والتكنولوجيا والتعاون الفني.

وأثنى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على الخبرات الألمانية المتاحة في مصر والكفاءة في إدارة المشروعات ووصف الشركات الألمانية بـ”شديدة الانضباط”.

وأوضح أن مصر تسهل كافة الأمور أمام الشركات الألمانية العاملة في البلاد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يناقش مع المستثمرين الألمان سبل زيادة المشروعات التنموية لتغطية كافة مساحة القطر المصري.

التعليقات مغلقة.