موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم..طلاب رابعة ابتدائي يؤدي امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية بالدور الثاني

يستكمل طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات الدور الثاني، حيث يؤدي الطلاب اليوم الأثنين امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، وتستمر الامتحانات حتى يوم الخميس نهاية الأسبوع.

ووفقا لجدول امتحانات الدور الثاني للصف الرابع الابتدائي، التي اقرته وزارة التربية والتعليم، وذلك للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة، لتبدأ الامتحانات اليوم الأحد 17 يوليو 2022، وتستمر حتى 21 يوليو 2022، ولمدة 5 أيام، وستعقد الامتحانات بتطبيق الإجراءات الخاصة بآليات إجراء الامتحانات في الدور الأول.

ويؤدي الطلاب امتحانات الدور الثاني وفقا للجدول التالي:

علوم ومهارات مهنية يوم الإثنين 18 يوليو

درسات اجتماعية وتكنولوجيا معلومات يوم الثلاثاء 19 يوليو

اللغة الإنجليزية يوم الأربعاء 20 يوليو

الرياضيات يوم الخميس 21  يوليو

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي لأبنائهم.

ويمكن لولى الامر الآن الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من خلال الضغط على الرابط التالي :

 رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي

 رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي https://kg.emis.gov.eg/

ويتبع ولي الأمر، الخطوات التالية عن

 الدخول على رابط استعلام ولى الأمر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

١) ادخل الرقم القومي لولي الأمر

٢) ادخل كلمة المرور (التي قام ولي الأمر بكتابتها عند انشاء الحساب الخاص به على موقع وزارة التربية والتعليم)

٣) اضغط على تسجيل دخول

وكانت قد أعلنت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي 2022/2023، من جميع محافظات الجمهورية للطلاب الحاصلين على مجموع 260 درجة كحد أدنى.

وأوضحت الوزارة، أن التقديم متاح إلكترونيًا بداية من السبت الموافق 16/7/2022 من خلال الرابط Exls.emis.gov.eg ويستمر الموقع في قبول الطلبة المتقدمين حتي إغلاق الموقع يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022.

ويجري امتحان الطلاب المتقدمين إلكترونيًا بمركز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، وبعدها يتم ترتيب المتقدمين ترتيبًا تنازليًا طبقًا لمجموع درجات كل طالب وبعدها يتم اختيار (150) طالب الأعلى مجموع في الدرجات.

ويجري الكشف الطبي والنفسي والاختبارات البدنية والرياضية لعدد (150) طالب الذي وقع الاختيار عليهم وذلك بمقر الكلية الفنية العسكرية ضمانًا للشفافية وتكافؤ الفرص للجميع وذلك لاختيار (60) طالب.

ويتم خلال الكشف الطبي والاختبارات استضافة الطلاب بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة بالجيزة، ونقلهم ذهابًا وإيابًا إلى الكلية الفنية العسكرية تحت إشراف هيئة إشراف إداري من العاملين بقطاع التعليم الفني.

وعقب إعلان النتيجة النهائية باسماء الطلاب المقبولين يقوم الطلاب باستكمال إجراءات تقدمهم للمدرسة.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات