موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك ارتفاع في معدلات الإصابة الاجتماعية بفيروس كورونا، لكن مازالت حالات دخول المستشفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة وعدد الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن حدة المرض لم تزداد لكن انتشاره أصبح أعلى، وذلك بسبب طول الفترة بعد التلقيح تجعل الجهاز المناعي قدرته على مقاومة الفيروس أقل.
ولفت إلى أن بعض المواطنين مر على آخر جرعة من لقاح كورونا تعاطوها  أكثر من 8 شهور، مما يؤدي إلى تعرضه للإصابة.

ولم يكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن عدد الحالات المرصودة أسبوعيًا للإصابة بفيروس كورونا، مكتفيًا بقول أن الحالات لم تعد 5 حالات كالسابق، مردفا: “القضية لم تعد صفر إصابات ولكن صفر دخول مستشفى وصفر وفيات، وقد أصبح لدينا آليات للوصول لصفر وفيات وصفر دخول مستشفيات، من خلال الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي، وأخذ اللقاح”.

وناشد متحدث الصحة، المواطنين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مردفا: “هناك فرق بين الإلزام الجبري بالإجراءات، والالتزام الطوعي، الدولة وفرت لقاح مجانا آمنا وفعال، وكل الإجراءات واضحة، ومعلوم الطريقة لتقليل معدلات الإصابة ومعدلات الوفيات”.

التعليقات مغلقة.