موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر كل ما تريد معرفته عن مدرسة الضبعة النووية بمطروح

يبحث عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية 2022، عبر محركات البحث المختلفة عن تفاصيل التقديم والالتحاق بمدرسة الضبعة النووية بمحافظة مطروح، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للإلتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (بمدينة الضبعة – مطروح) للعام الدراسى 2023/2022، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه تم إتاحة باب التقدم إلكترونيًا بداية من يوم السبت الموافق 16/7/2022 إلى يوم السبت الموافق 19/7/2022.

ويمكن للطلاب الراغبين في التقديم الدخول عبر الرابط التالي من هنـــــا 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يسمح للتقدم للطلاب المصريين الناجحين فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى نفس العام على أن يكون الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على أن لا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة، وألا يقل درجات (الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية) عن 95%.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية كالتالى:

ـ الطالب الناجح فى الشهادة الإعدادية فى نفس العام من جميع محافظات الجمهورية.

ـ الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022، وفقا للمجموع الاختيارى الذى يتم احتسابه بمجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية الأزهرية.

ـ بالنسبة للطلاب المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثانى الإعدادية من مدارس مطروح.

فيما أعلنت الوزارة أيضا شروط التقدم للامتحانات كالتالى:

ـ أن يكون الطالب مصرى الجنسية.

ـ ألا يزيد السن فى 1 أكتوبر المقبل عن 18 عاما.

ـ الحصول على الشهادة الإعدادية عام أو أزهرى دور أول بمجموع لا يقل عن 260 درجة لجميع المحافظات.

ـ ألا تقل درجات مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية عن 95%.

ـ يسدد الطالب3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادتها سنويا.

ـ يتم عقد الاختبار الإلكترونى للطلاب المتقدمين يوم الأحد 24 يوليو الجارى والإثنين 25 من نفس الشهر بالمحافظات وهى عبارة عن امتحانات قبول.

التعليقات مغلقة.