موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئةالأرصاد تحذر المصطافين: ارتفاع الأمواج على ساحل البحر المتوسط لمدة 72 ساعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار الطقس المعتدل خلال الأسبوع الحالي وحتى الأيام الأولى من الأسبوع المقبل، فيما حذرت المصطافين من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط لمدة 72 ساعة بداية من اليوم الأربعاء حتى بعد غد الجمعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة، بداية من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل 18 يوليو، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وأكدت الأرصاد أنه سيسود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية ومدن القناة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد ارتفاعًا في نسبة الرطوبة خلال فترات النهار، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وحذرت الهيئة من التعرض لأشعة الشمس، لأنه يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد نشاطا للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء إلى الجمعة المقبل، تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 2.5 متر.

التعليقات مغلقة.