موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

«هيئة الأرصاد» تكشف عن انقلاب مفاجئ في الطقس….. منخفض جوي وارتفاع للأمواج

كشف خبراء هيئة الارصاد أسباب سقوط أمطار خفيفة على بعض أجزاء من سواحل محافظة الإسكندرية وعلى مناطق متفرقة غربي المحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأرجع خبراء هيئة الارصاد ، سبب سقوط تلك الأمطار الخفيفة إلى وجود سحب عادية على البحر المتوسط بسبب توافر كميات رطوبة على أجزاء من السواحل أدت إلى سقوط الأمطار على مناطق الورديان والقباري والمكس والمتراس غربي الإسكندرية واستمرت الأمطار لبضع ثوان قبل فجر اليوم رغم بلوغ درجة الحرارة 27 درجة مئوية وسط طقس صيفي في ثالث أيام عيد الأضحى.

وتعرضت مدينة الإسكندرية اليوم الاثنين، لسقوط خفيف من الأمطار خلال ساعات النهار، وأرجعت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ذلك بسبب مرور السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة .

واستبعدت الدكتورة منار غانم، تعرَّض مدينة الإسكندرية لسقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة، إلا أنه من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية خلال التوقيت في هذا العام، بما يعادل درجة مئوية، لتتراوح ما بين 33-34 درجة مئوية، لتسود أجواء رطبة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح الشمالية ما يسبب تحسن في الإحساس بحرارة الطقس علي السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط، حيث تعطي شعور أفضل بحالة الطقس خاصة على المدن الساحلية ؛ كما تعمل على رفع الامواج لتصل لـ2  متر على الشواطئ خلال الثلاث أيام القادمة يكون ذروة ارتفاع الامواج يوم الأربعاء القادم.

كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد لتعطي تحسن نسبي في الاحساس بحرارة الطقس خاصة في فترات الليل.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على محافظات مصر:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33-24

السواحل الشمالية 30- 23

جنوب سيناء 38-27

شمال الصعيد 36-24

جنوب الصعيد 41 -27

التعليقات مغلقة.