موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الصحة تطلق حملة «عيّد من غيرها» لقضاء الأضحى دون مخدرات

أطلقت وزارة الصحة للعام الثالث على التوالى فعاليات “عيّد من غيرها”، وهى الحملة التى تنظمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تأتي الحملة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وهو من المناسبات التي ترتبط عادة بتعاطي المواد المخدرة لدى العديد من مرضى الإدمان.

تهدف الحملة إلى التوعية بمخاطر الإدمان، وتوفير ظروف جيدة وبيئة صحية للمتعافين لقضاء المناسبات والأعياد المختلفة والاستمتاع بها فى جو من التعافي، ولتأكيد قدرتهم على الاستمتاع بالحياة، دون الحاجة إلى تعاطي المواد المخدرة. وكذلك توفير الحماية لمرضى الإدمان أثناء العيد عن طريق مد فترة الإقامة للمرضى المحجوزين فى الأقسام الداخلية بمستشفيات الأمانة، وتأجيل خروجهم حتى انقضاء أيام العيد. وكذلك السماح للمتعافين بالمشاركة في أنشطة الحملة وقضاء ليلة العيد داخل المستشفى لحمايتهم.

تقام فعاليات “عيد من غيرها” داخل مستشفيات ومراكز الأمانة العامة أو خارجها كدور الثقافة والأندية الرياضية، وتضم فعالياتها العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والفنية التى تظهر مواهب المتعافين، بالإضافة إلى حديثهم عن رحلتهم العلاجية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة.

وتحرص الأمانة أيضا عند إقامة الحملة بالاحتفال بالمتعافين الذين أتموا علاجهم بالمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة والبالغ عددها 21 مستشفى ومركزا فى 15 محافظة مصرية، بالإضافة إلى تكريم مرشدي التعافي العاملين في الأقسام الداخلية، نظرا لدورهم المهم في نقل خبراتهم الحياتية للمرضى خلال فترة التعاطي، مرورا بفترة علاجهم بمستشفيات ومراكز الأمانة.

يذكر أن “عيد من غيرها” هى المناسبة الثالثة التى تقيمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان للوقاية من الإدمان هذا العام بعد مناسبتى “العام الميلادى الجديد”، و”عيد الفطر المبارك”.

التعليقات مغلقة.