موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

العيد في الشرقية.. فتح الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية مجاناً

استعدت محافظة الشرقية  لاستقبال عيد الأضحى المبارك بإلغاء الإجازات واعلان حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة الامنية والرقابية والتنفيذية ورفع درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات وتزويدها بجميع العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الامراض الطارئة وتشكيل غرف عمليات رئيسية واخرى فرعية لتلقى شكاوى المواطن وحلها على الفور .

 

كما فتحت المجازر أمام المواطنين لنحر الاضاحى بها مجانا وتشكيل فرق عمل لازالة مخلفات الذبح أولا بأول حفاظا على البيئة من التلوث ومنع انبعاث اى روائح كريهة وكذلك حظر الذبح بالشوارع وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

 

وأوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيةأنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى على المجازر ومحال بيع اللحوم للتأكد من سلامة المذبوحات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وإعدام أى كميات تشتبه فى عدم صلاحيتها.

 

وأكد على تشديد الرقابة على المخابز لانتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف، والتأكيد على ضرورة تواجد طاقم إدارى وفنى بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لإصلاح أى اعطال مفاجئة خلال أيام العيد.

واشار المحافظ إلى أنه تقرر فتح الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية للمواطنين مجانا وتشكيل فرق عمل بكل وحدة محلية لمواجهة الاعطال المفاجئة فى المرافق ولإزالة المخلفات من الحدائق اولا باول للحفاظ على المظهر الحضارى للمدن.

 

التعليقات مغلقة.