موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وكيلةنقابة الأطباء تعتذر عن الاستمرار في منصبها..

وتكليف محمد فريد للقيام بأعمال الأمين العام

اعتذرت الدكتورة رانيا العيسوي وكيل النقابة العامة للأطباء، عن الاستمرار في منصبها، خلال اجتماع مجلس النقابة العامة اليوم الجمعة.

كما قرر مجلس النقابة تكليف الدكتور محمد فريد عضو مجلس النقابة للقيام بأعمال الأمين العام للأطباء، بدلا من الدكتور أيمن سالم، موجها الشكر للأخير عن الفترة الماضية التي قام بها بأعباء الأمين العام.

وقال الدكتور أيمن سالم فى تصريحات للشروق، إنه اعتذر عن الاستمرار فى مهام منصبه كأمين عام للنقابة بسبب الخلاف بينه وبين مجلس النقابة، حول شراكة اتحاد المهن الطبية مع إحدى شركات الحلول الرقمية.

ورأى سالم، أن استثمار الاتحاد مع الشركة المقترحة آمن ومسبة تحقيقه لأرباح عالية جدا، معتبرا أن موقف نقابة الأطباء الرافض للشراكة غير مبرر.

وكان  مجلس النقابة العامة للأطباء قرر خلال اجتماعه المنعقد 20 مايو الماضي والذي تم التصديق عليه في جلسته المنعقدة يوم الجمعة 17 يونيو الجاري، رفض الطرح المعروض على مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية بشأن شراكة الاتحاد في شركة داف للحلول الرقمية بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنيه.

وكلف مجلس النقابة العامة للأطباء في قراره ممثلي المجلس في إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية برفض العرض وعدم الدخول في شراكة مع شركة “داف” وكذلك مطالبة أعضاء الإتحاد من مجلس نقابة الأطباء بإخطار المجلس بما يتم عرضه من عروض شركات بمجلس إدارة اتحاد المهن الطبية للمشاركة بالرأي.

وعقد مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية اجتماعا 21 يونيو الجاري وكان ضمن جدول أعماله مناقشة العرض المطروح بالشراكة مع الشركة المشار إليها ومثل مجلس النقابة العامة للأطباء في الاجتماع كل من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أيمن سالم أمين عام النقابة ود. أبو بكر القاضي أمين الصندوق، وقد أبدى د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء اعتراضهما ورفضهما لهذا العرض فيما وافق باقي ممثلي نقابات اتحاد المهن الطبية ود. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء.

وأرجع مجلس النقابة العامة للأطباء رفضه لهذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه مقابل نسبة 24% من أصولها هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح، بحسب بيان سابق للنقابة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢