التخطي إلى المحتوى
الزمالك يتخطى عقبة سيراميكا كليوباترا ويواصل التحليق في قمة الدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة المخضرم جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، في تحقيق فوز ثمين على نظيره سيراميكا كليوباترا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 23 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الشوط الأول

بدأ الزمالك بتشكيل مكون من حراسة المرمى محمد عواد، وأمامه الرباعي، محمد طارق ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد، وفي الوسط عبد الله جمعة، سيد عبد الله “نيمار” ومحمد أشرف “روقا” وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، وفي الهجوم سيف الدين الجزيري.

وعلى الجانب الآخر بدأ سيراميكا كليوباترا بتشكيل مكون من، في حراسة المرمى عامر عامر، وأمامه الرباعي الدفاعي علاء عطا ومحمود البدري وسيف تقا وأحمد محسن، وفي الوسط محمد إبراهيم ومحمود نبيل وكوامي بونسو  ومصطفى ميسي، وفي الهجوم باسم مرسي وشادي حسين.

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحاول الزمالك الوصول إلى المرمى لإحراز الهدف الأول في اللقاء لتسهيل المهمة، وفي الدقيقة 4 سدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 6 أرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء، وسددها إمام عاشور على الطائر، ولكن تصدى لها الحارس عامر عامر.

وفي الدقيقة 14، أرسل باسم مرسي مهاجم سيراميكا تمريرة من جهة اليمين وقابلها شادي حسين، بتسديدة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 16، أوقف إبراهيم نور الدين حكم المباراة اللقاء، للرجوع إلى تقنية الفار للتأكد من وجود ركلة جزاء لصالح سيراميكا كليوباترا، ثم استأنف المباراة لعدم وجود ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 27، نجح إمام عاشور في إحراز هدف التقدم للزمالك، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأحد لاعبي سيراميكا كليوباترا ثم سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 38 نجح سيف الدين الجزيري، في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعد كرة سددها إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء، وتصدى لها عامر عامر، وتابعها الجزيري بتسديدة قوية داخل الشباك.

الشوط الثاني

حاول لاعبو سيراميكا كليوباترا في الضغط على لاعبو الزمالك لتقليص الفارق، وبدأ الشوط الثاني سريعًا من جانب لاعبي الفريقين.

في الدقيقة 47 أرسل مصعب البطاط نجم سيراميكا كليوباترا تمريرة عرضية من جهة اليمين، قابلها محمد إبراهيم برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر  لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 49، نجح محمد طارق في إنقاذ مرمى الزمالك من هدف محقق عن طريق محمد إبراهيم، وقام اللاعب بتشتيت الكرة خارج الشباك.

وفي الدقيقة 58، نجح أحمد سيد زيزو، في إحزار الهدف الثالث للزمالك، بعد تمريرة من الدولي المغربي أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء من جهه اليسار.

وفي الدقيقة 65، نجح حسام عبد المجيد، في إنقاذ مرمى الزمالك، بعد التصدي لكرة شادي محمد من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 66، نجح شادي حسين في إحراز الهدف الأول لسيراميكا كليوبترا بعد تمرير الكرة من جانب محمد إبراهيم، ونجح حسين في التوغل داخل منطقة الجزاء وارتطمت الكرة في القائم الأيسر وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 77، سدد شادي حسين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة 88، نجح سيف تقا، في تسجيل الهدف الثاني لفريق سيراميكا كليوباترا، بعد تمريرة عرضية من صالح جمعة، سجلها تقا برأسية قوية في الشباك.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع، ضغط كبير من جانب لاعبو سيراميكا كليوباترا على لاعبي الزمالك، لمحاولة إدارك هدف التعادل ولكن دون جدوى.

ونجح فرسان ميت عقبة في رفع رصيدهم إلى النقطة 51 في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 26 محتلا المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري العام.